عقد مركز ريان للتوجيه المهني في الناصرة مؤخرا في الناصرة، مؤتمرًا للمشغلين تحت عنوان "مسارات الدعم الحكومية، عُرض فيه مسارات دعم المشغلين من قبل الوزارات في فندق ليجاسي في المدينة، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل، الرفاه والخدمات الاجتماعية، وزارة الاقتصاد والصناعة. وشارك في المؤتمر العديد من رجال الأعمال وشخصيات بارزة في قطاع العمل الى جانب ممثلين حكومي، ومندوبين عن مؤسسات تعنى بالمجال.

ياسر حجيرات مدير مركز الفنار للتشغيل قال خلال المؤتمر: علينا أن نقدّم المجتمع العربي في سوق العمل، وتعمل مراكز ريان على إستقطاب طالبي العمال، وفي الخمس سنوات الماضية تمّ قبول 40 الف شخص، بينهم 60% نساء أي ما يقارب 25 الف إمرأة، نحن نقوم بإستيعاب كل المتقدمين الينا غير متعلمين وأكاديمين أيضًا.

وأضاف:النجاح الذي حققناه حتى الآن يعود للعمل المشترك مع المشغلين في الأساس، لأنه بدونهم لا يمكن أن نصل إلى هذه الأرقام الكبيرة، ونحن مستعدون للتعاون مع أي مشغل من أجل إدخال أشخاص أكثر إلى سوق العمل.

وقال أيمن سيف، مدير سلطة التطوير الاقتصادي للوسط العربي:مسارات التشغيل قامت حتى الأن بإدخال 2000 شخص عربي إلى سوق العمل في السنوات الأخيرة، والخطط الجديدة التي نعمل عليها، ستقوم على دمج الأكاديمين في العمل قبل إنهاء اللقب، حتى يحصلوا على تجربة في العمل تمكنهم من القبول أسرع في سوق العمل.

وتخلل المؤتمر أيضًا محاضرات عدة حول مسارات العمل الحكومية، منها عرض برنامج التأهيل المهني، قدمها أيسر دوفدوفاني المسؤول عن مجال تأهيل المهني لواء الشمال في وزارة العمل والرفاه والخدمات الإجتماعية، وعرض لبرنامج مسارات التشغيل، قدمه أشر شطريت نائب مدير مركز الإستثمارات في وزارة الإقتصاد والصناعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]