دعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إلى ضرورة اتخاذ تدابير جماعية لمحاربة الإرهاب، معربة عن تعازيها لأقارب وعائلات ضحايا هجوم لندن.

الدبلوماسية الروسية قالت: "لا يوجد مكان على وجه كوكبنا في مأمن من الإرهاب.. لا بد من تركيز وتوحيد جهود المجتمع الدولي بأكمله، لمواجهة الأخطار الحقيقية".

وطالبت وزارة الخارجية الروسية مواطنيها، بتوخي الحذر في لندن، مؤكدة أنها ستتواصل مع السلطات البريطانية لمعرفة تفاصيل ما حدث.

وذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وتحدث معها بشأن هجوم لندن، معربا عن تعازيه لأسر الضحايا، وأدان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون الهجوم، واصفا إياه بـ"المريع".

كما أجرى الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، مكالمة هاتفية مع تيريزا ماي، أعرب خلالها عن تعازيه في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في لندن، مؤكدا دعم بلاده لبريطانيا في حربها ضد الإرهاب.

المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بدورها، أعلنت أنها أصيبت بالذهول لدى سماعها الخبر، وأعربت عن استعداد بلادها لتقديم المساعدة لحكومة بريطانيا في حربها على الإرهاب.

وعبر رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، عن تعازيه في ضحايا الهجوم، وأبدى استعداد بلاده للوقوف إلى جانب بريطانيا في حربها على الإرهاب.

وأرسلت كل من الهند وإسبانيا برقيتي تعزية للحكومة البريطانية.

وشهدت العاصمة البريطانية هجوما إرهابيا على جسر "ويستمينستر" بالقرب من مبنى البرلمان البريطاني في لندن، أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 20.

المصدر: وكالات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]