أعلنت شركة سامسونغ في يناير أنَّها ستقوم بتنفيذ اختبارٍ جديد لفحص سلامة البطارية يتضمن 8 مراحل، ولن يؤدي الاختبار فقط لإخضاع البطاريات لفحوصات ومعايير شديدة، بل يشمل أيضاً الفحص البشري، وفحص الأشعة السينية.

وفي فيديو نشرته مؤخراً قناة “What’s Inside” على موقع يوتيوب، أنتجته بالتعاون مع قناة “JerryRigEverything”، بدا أنَّ بطارية هاتف غلاكسي S8 لن تتعرض للتلف أو الانفجار، حتى إذا قمت بطعنها بسكينٍ حاد.

تشتهر قناة “What’s Inside” بقطع المنتجات إلى نصفين لرؤية ما بداخلها. وبالتعاون مع قناة “JerryRigEverything”، نزع القائمون على القناتين الغلاف الزجاجي الخارجي للهاتف، ثم قاموا باستخدام دريميل لشق الزجاج من الناحية الأمامية (يبدأ هذا الجزء في الدقيقة 6:13 من الفيديو)، واستمروا في القطع حتى الناحية الخلفية من الهاتف حيث تستقر البطارية.

الجزء الجيد في الأمر أنَّ الدريميل احتك بالجزء الخلفي من البطارية، مما أدى إلى تصاعد الأدخنة منها وتمددها، وتدفق جزء من سائل أيونات الليثيوم بداخلها.

وكما شرح القائمون على قناة “JerryRigEverything” بالفيديو، في المعتاد يتصاعد الشرر واللهب بعد ثقب بطاريات الليثيوم أيون. لكن من الواضح أن أحد الأشخاص في سامسونغ اكتشف طريقةً مذهلةً لمنع بطارية غلاكسي S8 من الاشتعال.

لذا، يمكنك الآن الاسترخاء، والتأكد من أن سامسونغ فعلت كل ما بوسعها للتأكد من عدم انفجار هاتف غلاكسي S8 مثلما حدث في هواتف نوت 7.

ويجب القول إنَّه مهما كانت درجة أمان بطارية S8، لا يجب أبداً محاولة تجريب أيٍ من هذه التجارب غير العلمية في المنزل، مع الأخذ في الاعتبار أنَّ الهاتف الموضح في الفيديو قد لا يكون بقوة ومتانة نماذج الهاتف النهائية. وهذه ليست دعوة إلى محاولة تدمير أو إتلاف غلاكسي S8، أو أي هاتف آخر، للنقطة التي تصل إلى انفجار البطارية. إذا أردت فعل ذلك فافعل على مسؤوليتك الخاصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]