الشريط الأخباري

السبت: مظاهرة مناصرة للأسرى قبالة سجن الجلبوع... حاج يحيى يتحدث لـ"بـُكرا"‎

يحيى امل جبارين – بكرا
نشر بـ 21/04/2017 20:40
السبت: مظاهرة مناصرة للأسرى قبالة سجن الجلبوع... حاج يحيى يتحدث لـ

افتتحت الحركة الوطنية الاسيرة في الداخل الفلسطيني، قبل ثلاثة أيام، خيمة "الكرامة" المناصرة للأسرى في اضرابهم عن الطعام.

واختارت الحركة الاسيرة، ان تنصب الخيمة في عرعرة بالمثلث الشمالي كون المكان سهل الوصول بالإضافة الى ان احد قادة الاضراب وهو عميد الاسرى، كريم يونس من المنطقة هناك.

وتشهد الخيمة العديد من الفعاليات والنشاطات المناصرة للأسرى، بحيث تدعو الحركة، كل المواطنين للمشاركة فيها بما في ذلك تلاحما مع الاسرى في قضاياهم ومطالبهم العادلة.

يذكر بان أولى الخطوات الاحتجاجية القطرية، ستكون مظاهرة التي ستجري يوم السبت قبالة سجن "جلبواع".

فعاليات الخيمة 

سكرتير الرابطة العربية للأسرى المحررين - ايمن حاج يحيى ، قال بحديثه مع موقع بكرا:" كما ترى نحن افتتحنا خيمة الكرامة نصرة للأسرى، العشرات يتوافدون من ذوي الاسرى والكوادر الوطنية والأسرى المحررين الى هنا، هذه الخيمة التي افتتحناها لن تغلق التي ستقود كل النشاطات الداعمة لأسرانا بالداخل الا بعد إتمام النص المؤزر لأسرانا في معركتهم".

وتابع:" كما سيخوض الاسرى المعركة داخل السجون نحن سنخوضها في الميدان بالخارج، حذرنا ونحذر ولا زلنا نقول ايانا وان نقود المعركة من خلف لوحة المفاتيح في غرفة مكيفة نكتفي بلايك هنا او لايك هناك".

وأضاف:" هذه المعركة تحتاج الى النفس الطويل والى النزول للأرض والميدان، هي ستفرز الغث من السمين على المستوي الوطني، نحن بأول خطواتنا وبالتنسيق مع القوى الوطنية المختلفة في عدة مناطق، نعلن ان يوم السبت القادم، ستكون أولى خطواتنا على مستوى قطري، وهي مظاهرة حاشدة امام سجن "جلبواع"، بمشاركة العديد من الكوادر وعائلات الاسرى".

وأنهى كلامه قائلا: المظاهرة بتنظيم من الحركة الوطنية الاسيرة (الرابطة) ولدينا برنامج كامل متكامل، لكن لسلامة العمل سنعلن عنه خطوة بخطوة بعد إتمام تنسيقه وفي الوقت الحالي ننتظر الجماهير للمشاركة يوم السبت .

أضف تعليق

التعليقات