زار مأمور الاتحادات في اسرائيل اليوم الثلاثاء ، اتحاد قرى الجليل الاسفل مياهكم وذلك صباح اليوم الثلاثاء وتضمنت الزيارة جلسة مهنية مع مدير عام الاتحاد صلاح نصار ، ورئيس مجلس اقليمي بستان المرج احمد زعبي وكبار الموظفين في المجلس الاقليمي واطلعه على العقبات البيروقراطية لانضمام المجلس الاقليمي بستان المرج ،على ضوء ربط ميزانيات الاستثمار في مجلسي وبستان المرج مع مجلس البطوف ورفض الاخير الانضمام للاتحاد.

وكان مأمور الاتحادات بدأ زيارته صباحا لرئيس مجلس كفركنا مجاهد عواودة في ديوانه ، حيث عقد جلسه مع رئيس المجلس المحلي ومدير عام مياهكم صلاح نصار ، تطرقوا فيها لسبل دفع المشاريع العمرانية في البنية التحتية ، ولخص الاطراف الجلسة بإيجابية كبيرة والاتفاق على متابعة المشاريع بشكل مباشر من قبل رئيس المجلس المحلي مجاهد عواودة ومدير عام مياهكم صلاح نصار ، لدفع المشاريع قدما في كفركنا.
وتناولت الجلسة الثانية التي عقدت في مكاتب الادارة في مياهكم بمشاركة ، مهندس الاتحاد شادي خوري ، المستشار القضائي عماد خمايسي ، مدير قسم الحسابات ادهم نصار ، مديرة ديوان المدير العام شيرين نصار ابو داهود ، مدير شعبة خدمة الجمهور امل شلبية ، مدير قسم الصرف الصحي سالم سليمان ، مدير قسم المياه احمد عواودة ومسئول المعدات الهندسية مأمون صباح ، وتناولت الجلسة تطور مشاريع الصرف الصحي وخاصة الانابيب القطرية ومعامل معالجة المياه .

واطلع مدير عام مياهكم صلاح نصار مأمور الاتحادات اخر مستجدات تطوير اعمار معامل معالجة المياه ، ومنها وصول معمل السجرة الى تطهير المياه العادمة الى مرحلة التطهير الثلاثية ، واخراج عطاء في معمل دوفرات ، ومراحل التخطيط لتطوير معمل البطوف ، ومشاريع اخرى قيد التخطيط ، اضافة لتطور تطوير انابيب التجميع الرئيسية في مختلف مناطق الاتحاد الذي يزيد نفوذه جغرافيا عن 50 كلم مربع .
واستعرض نصار حجم الاستثمارات في قرى الاتحاد والتي فاقت ال 177 مليون شيكل حتى نهاية عام 2016 ، علما ان مجمل البنية التحتية التي تسلمها الاتحاد عند اقامته نهاية عام 2008 قدر ثمنها ب 170 مليون شيكل.

وقال افي دفير مأمور الاتحادات :" نحن هنا لنقدم خدمات للمواطنين ، ولسنا في مكان نجبر أي بلدات جديدة مثل المجالس الاقليمية لدخول الاتحادات ، التي اقيمت اصلا على ضوء الفشل الذريع في ادارة قطاع المياه والصرف الصحي ، علينا ان نذكر جميعا ان الهدف من اقامة الاتحادات هو خدمة المواطن ، وتقديم خدمات جيدة في قطاع المياه وقطاع الصرف الصحي .

وفي نهاية الزيارة اجرى مأمور الاتحادات جولة ميدانية في مكتب الخدمات الرئيسي في كفركنا ، واستمع لبعض المراجعين في مكاتب الخدمة ، ومنهم من تطرق الى اسعار المياه ورسوم المياه والصرف الصحي للبيوت الجديدة ، والتي قال فيها دفير انها مرتبطة بقرار حكومي وغير متعلقة بالاتحادات.
وختم دفير زيارته بالثناء على ادارة مياهكم ، وعملها المهني في قرى الاتحاد ، وادارتها الممتازة لقطاع الصرف الصحي ، وخاصة النجاح المنقطع النظير في معمل السجرة وتحويله من معمل فاشل ، مع مخاسر مالية كبيرة الى معمل ناجح ، بل السباق في تطهير المياه العادمة للمرحلة الثلاثية في الجليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]