من المقرر أن يتم إرسال قرد سمين، يلقبه البعض بـ”أسمن قرد في العالم”، إلى مخيم للبدناء في “تايلاند”، وجاء ذلك بعدما زاد وزنه بشكل كبير ليصبح ضعف الوزن الطبيعي للقرود التي تنتمي لنفس فصيلته، نتيجة التهامه لمختلف أنواع الطعام والحلوى والمشروبات الغازية، التي يقدمها له السياح بأحد الأسواق بالعاصمة التايلاندية “بانكوك”، وذلك بحسب ما جاء في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويشار إلى أنه يطلق على ذلك القرد اسم “Uncle Fatty”، أو “العم السمين”، ويقدر وزنه بنحو 33 باوند، أي ما يعادل 15 كيلو جرام؛ وقد تكونت لديه معدة كبيرة أو “كرش” جراء تناوله لكل ما يجده أمامه، إلا أن مسئولي الحياة البرية تلقوا عدة بلاغات من السكان المحليين بحي “بانج خون ثيان” هذا الأسبوع، والذين شعروا بالقلق بشأن ذلك القرد، بسبب الزيادة المبالغ فيها لوزنه.

والآن تم انقاذ القرد ونقله كي يخضع لتقييم صحي بمركز إنقاذ للحيوانات البرية، وكذلك سيتم نقله إلى ما وصفته الصحيفة بـ”مخيم للبدناء”، لمحاولة تقليل وزنه كي يصل إلى الوزن الطبيعي بالنسبة لفصيلته، والذي يقدر بنحو 17.5 باوند، ما يعادل 8 كيلو جرام.

ومن المقرر أن يتم إخضاعه لنظام غذائي صارم، وتشجيعه على ممارسة التمارين الرياضية، كي يتمكن من العودة إلى البرية مرة أخرى.
يذكر أن ذلك القرد حقق شهرة كبيرة على الإنترنت بعد انتشار صور ومقاطع فيديو له، ظهر فيها يتحرك بـ”كرش متدلي”، ويتناول كل ما يقدمه له السياح من حلوى ومشروبات غازية أو يجده أمامه على الطريق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]