بتت صباح اليوم محكمة الصلح في حيفا بملف الشيخ عمار مقلدة الذي أصدر بحقه امر لهدم بيت من خشب قام ببنائه في منطقة ام الشقف في دالية الكرمل.
حضر المحكمة، النائب اكرم حسون، رئيس مجلس دالية الكرمل السيد رفيق حلبي، الشيخ زيدان عطشة وأعضاء الجمعية للدفاع عن الارض، السادة فهمي وخليل حلبي إضافة إلى شخصيات يهمها الامر.
تحدث رئيس مجلس دالية الكرمل السيد رفيق حلبي مؤكدا أنه سيتم ضم المنطقة لمسطح نفوذ دالية الكرمل وسيتم التخطيط على المنطقة حتى شهر أيلول المقبل.
من المتوقع أن تعلن المحكمة يوم غد عن الفترة التي سيتم تجميد امر الهدم.
رئيس لجنة الدفاع عن الأرض فهمي حلبي قال أن القاضي أراد أن يكون توافق بين الادعاء العام والشيخ عمار وذلك استنادا على الاتفاق الذي قام به النائب اكرم حسون واضاف: "كلي ثقة أن يفي مجلس محلي دالية الكرمل بوعده وان يدخل المنطقة المسطح النفوذ لتحل القضية نهائيا"!
النائب اكرم حسون قال أن عدم التخطيط على مدار السنين أدى إلى هذه المشاكل وان هناك هبة كبيرة في التخطيط في الوسط الدرزي مؤكدا أن عشرات الخرائط قد ادعت وقسما تم المصادقة عليها إضافة إلى الحارات التي يتم تخطيطها حاليا من قبل السلطات المحلية مشيرا أن التخطيط هو الكفيل الوحيد لحل قضايا البناء غير المرخص ومن هاذا المنطلق تستثمر وزارة المالية ملايين الشواقل وتدعم السلطات بهذا المضمار.
الادعاء العام حاول الطعن في اتفاق اكرم حسون لتجميد أوامر الهدم مدعيا أن وزارة العدل هي المسؤولة عن إصدار أوامر الهدم وليس وزارة المالية"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]