عقد في مكاتب المجلس الاقليمي بستان اليوم الاثنين اجتماع هام مع إدارة لواء الشمال في وزارة الإسكان والبناء.

رئيس المجلس أحمد زعبي ومعه عدد من كبار الموظفين في المجلس استقبلوا مدير لواء الشمال بالوزارة شلومو بيبالوفيتش، وكل رؤساء الأقسام باللواء.

وقد عرض رئيس المجلس أمام وفد المختصين من الوزارة أوضاع الإسكان بالقرى الأربع، ونوقشت قضايا كل قرية وقرية، مع مشاركة كل مسؤول من الضيوف بالموضوع الذي يختص به.

وفي حديث مع رئيس المجلس أحمد زعبي قال: في الاجتماع عرضنا قضايا لموضوع القسائم في قرية الدحي والتي صرنا بمرحلة متقدمة فيها، حيث تم تسويقها قبل فترة، ثم طرحنا ملف قرية نين والقسائم وطلبنا بتعجيل فتح المناقصة من جديد حيث أن العديد من المواطنين الآن يملكون شهادة استحقاق وينتظرون المناقصات من جديد للشراء، بعد ذلك تحدثنا عن كفر مصر وسولم، ووضعية الخرائط التفصيلية في القريتين، حيث أن الخارطة التفصيلية لحي القسائم بسولم أصبحت جاهزة وهي الآن في اللجنة اللوائية تنتظر المصادقة، وفي كفر مصر سيتم تقديم الخارطة التفصيلية لحي القسائم للجنة اللوائية للمصادقة عليها خلال الأسابيع القليلة القادمة، فقد صودق في وقت سابق على الخرائط الهيكلية، وبدأنا بالعمل على الخرائط التفصيلية، وها نحن في المراحل الأخيرة.

ميزانيات الخطة الخمسية

وتابع: كما وتحدثنا حول ملف الخطة الحكومية 992 (الخمسية) والتي تشمل دعم وزارة الإسكان للمجالس، وكنا قد قدمنا في وقت سابق الخطة لنستلم هذا الدعم وصودق عليها، والذي يتمثل بميزانية لربط الأحياء الجديدة بالقرى تبلغ قيمتها 2.5 مليون شيكل، وميزانية للبنايات العامة، 2 مليون شيكل لملعب مدمج في كفر مصر، 2 مليون شيكل لبناية متعددة الأغراض في سولم و 2 مليون شيكل لبناية متعددة الأغراض في نين .
وأنهى كلامه: الاجتماع كان مثمرًا، عرضنا كل التفاصيل على مدير اللواء والوفد المهني المرافق له، وأبلغونا عن التطورات في كل قضية وقضية.

يذكر أنه في الصباح عقد اجتماع في المجلس مع يوسف يوسف مدير المنطقة فيمركز تخطيط خرائط إسرائيل مع إدارة المجلس، وذلك لعرض التطورات في عمل المركز لحل مشكلة الأحواض وحدودها في كفر مصر، والتي يعمل المركز مع المجلس لتخطيطها بالشكل الصحيح كي يتم انهاء الخارطة التفصيلية للأراضي الخاصة بالقرية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]