طرحت شركة فيسبوك ميزة جديدة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو المباشر خاصة مع الأصدقاء، مع تجنب رهاب البث المباشر لملايين الأشخاص.

ويعد البث المباشر للفيديو ذا شعبية على منصة فيسبوك وبمنزلة وسيلة ممتعة ليشعر المستخدم بأنه جزء من مجتمع أوسع على الإنترنت، إلا أن ذلك قد يعرضه لعدد لا يحصى من التعليقات الفارغة التي غالبًا ما تكون بلا معنى.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بالبث المباشر للأصدقاء والتمتع بقراءة ومتابعة التعليقات التي يقوم بها عدد قليل منهم ببساطة وهدوء بدلًا من محاولة فحص ومتابعة كل تعليق على فيديوهات البث المباشر العامة.

وحسب فيسبوك فإن التعليقات التي تتم على فيديوهات البث المباشر أكثر بعشر مرات من المعدل العادي.

كما يمكن لمستخدمي فيديوهات البث المباشر عبر هذه الميزة دعوة الأصدقاء لمشاهدة البث المباشر الخاص بالمستخدم أو آخرين يعتقد أنهم قد يهتمون بمشاهدة ذلك.

وتقتصر ميزة دعوة الأشخاص إلى متابعة البث المباشر سابقًا على صفحات فيسبوك والحسابات التي تم التحقق منها، وهي تعد مزيجًا من خدمة "فيس تايم" لشركة آبل وتطبيق "هاوس بارتي" الذي يتيح للعديد من الأشخاص مشاركة الفيديوهات المباشرة في الوقت نفسه.

وتتيح الميزة للأصدقاء إجراء محادثة خاصة أثناء مشاهدة فيديو بث مباشر، وقالت فيسبوك إنها أضافت الميزة لأن الناس يريدون خيارا للتفاعل مع الأصدقاء فقط في فيديوهات البث المباشر العامة.

وارتفعت مؤخرًا حدة الانتقادات الموجهة إلى فيسبوك بسبب استخدام البث المباشر لبث عمليات الانتحار والقتل وغيرها من الأعمال المروعة، وبدأت الشركة بتوفير التغييرات لتحسين إمكان التبليغ عن فيديوهات البث المباشر، كما أضافت 3000 شخص لفريق مراقبة الفيديو.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]