طالب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا - خطيب المسجد الأقصى المبارك بشدِّ الرحال إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الفضيل لعام 1438 هجرية .

وأوضح: أن من واجب المسلمين المرابطة وأداء الصلوات وقيام الليل في المسجد الأقصى المبارك طيلة أيام شهر رمضان حيث إن الركعة فيه تعادل خمسمائة حسنة وكذلك الإستماع إلى المواعظ والمشاركة في حلقات الذكر وحضور الدروس التي تتناول المسائل الفقهية حول فريضة الصوم والكفارات والعبادات والعقائد والأخلاق وغيرها من الموضوعات الدينية .

وحث الدكتور صبري على مراعاة وصون حرمة الصيام وإقفال المطاعم والمقاهي أبوابها خلال نهار الشهر الكريم وضبط النفقات وتنظيمها والإبتعاد عن الإسراف والتبذير وضرورة تفقد المحتاجين والعائلات المستورة ومساعدة الفقراء.

تحذير للتجار 

وحذر التجار من الإحتكار والإستغلال ورفع أسعار بضائعهم وأن يكتفوا بالربح اليسير وأن يسعوا إلى إخراج الصدقات وزكاة أموالهم حتى يدوم الخير كله على سائر أبناء المجتمع .

وناشد الدكتور عكرمة الدول العربية والإسلامية في هذا الشهر أن يوحدوا جهودهم لوقف الإقتتال ونبذ الصراعات وحماية الأوقاف والمقدسات في مدينة القدس وفلسطين ومواجهة الدعاية المضادة والمسيئة للدين الإسلامي والعمل على إبراز صورته الصحيحة ونشر تعاليمه القائمة على الوسطية والعدل وإحترام الديانات السماوية والشرائع والمعتقدات الروحية الأخرى .

هذا وقد تزينت مدينة القدس وبلدتها القديمة بالاضواء الجذابة والجملية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وللترحيب بزوارالمسجد الاقصى فيما ادى المصلون صلاة التراويح في الأقصى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]