الشريط الأخباري

دروس تقوية للاعداد للبجروت والدفع مقابلها

موقع بُـكرا
نشر بـ 10/06/2017 08:58
دروس تقوية للاعداد للبجروت والدفع مقابلها
thinkstock

دروس تقوية للاعداد للبجروت والدفع مقابلها

س- يجرون في مدرسة ابني ايام تعليم مكثفة من اجل اعداد الطلاب لامتحانات البجروت ونحن مطالبون بدفع مبالغ مقابلها مما يثقل علينا ماديا, فهل هذا قانوني؟ الم يكن من واجب المدرسة اعداد طلابها من خلال برنامجها التدريسي ليستطيعوا التقدم الى امتحانات البجروت؟
ج- من المفروض ان تقوم المدرسة بتحضر الطلاب للبجروت من خلال البرنامج التعليمي في الايام العادية ولا يمكنها الزام اي طالب بالاشتراك في ساعات تحضير اضافية. وبالرغم من ذلك وكجزء من عملية "اقتناء خدملت اضافية" تستطيع المدرسة اجراء تحضر اضافي- دروس تقوية ومطالبة من يرغب بالمشاركة فيها من بين الاهالي الدفع مقابلها. ويذكر بان جباية المبلغ المطلوب منوطة بموافقة اولياء الامور خطيا. (النشرة الدورية للمدير العام תשעד 7/ד ממרץ 2014).


التشخيص النفسي

س- طلبت منا المدرسة التي يتعلم فيها ابني توجيهه لتشخيص نفسي وأريد ان اعرف ما المقصود وكيف يمكن ان يساعد اجراءه!
ج- يهدف التشخيص النفسي إلى تقييم نقاط القوة ونقاط الضعف في المجالات العقلية والذهنية والعاطفية والسلوكية والعلاقات المتبادلة ما بين هذه المجالات وتأثيرها على ألأداء ألتعليمي للطالب وعلى وظائفه ألاخرى, كما يهدف إلى بناء خطة علاجية موسعة تتلاءم مع المصادر المتنوعة للصعوبات التي ربما كان يواجهها.

يوصي المجلس التربوي في المدرسة بإجراء تشخيص نفسي عندما يكون هناك أساس للفرضية التي ترى أن الفشل التعليمي هو نتيجة لعسر تعلّمي كعامل أولي أو عندما يكون هناك شك بأن هذا الفشل نابع من أسباب إضافية أخرى مثل قدرات متدنية, صعوبات عاطفية, دافعيه متدنية, أسباب بيئية سلوكية ..... وما شابه. {منشور المدير العام - كانون أول 2003 رقم סד/ 2.2( ב( {

ما يقدم في احتفال عيد ميلاد في الروضة

س- ستحتفل ابنتي هذا الشهر بعيد ميلادها. تحدثت مع مربية صفها بشأن ما سنقدمه من مأكولات في يوم الاحتفال فأبلغتني بأنها لن تسمح بالاحتفال بابنتي لوحدها وستضم ولد آخر وهذا لا يعجبني وخاصة انها اشترطت عدم احضار المسليات مثل البامبه والبيسلي وما شابه, وطلبت احضار الفواكه والخضار والتي لا تحبها ابنتي حتى انها لم تسمح بإحضار حلويات ووافقت فقط على احضار كعكة مشتركه واحده. هل هذا معقول؟ ان احرم بنتي مما تحبه في عيد ميلادها؟ هل من تعليمات بهذا الشأن؟

ج- وفقا للنشرة الدورية والبند الخاص بهذا الشأن فان التضييفات في احتفالات اعياد الميلاد يجب ان تكون اضافة الى الوجبة التي تقدم في الروضة وليس بديلا لها. من المفروض ان يتفق الاهل مع المربية بشأن تفاصيل ما سيقدم في هذا اليوم بشكل ينسجم مع التعليمات والقواعد التي تفصلها النشرة الدورية: يوصى بان تشتمل التضييفات على خضار وفواكه متنوعة وماء. كما ويمكن احضار كعكة عيد ميلاد تقدم للأولاد خلال الاحتفال. ويوصى ايضا بالاحتفال بميلاد عدة اطفال من فترة الى اخرى لكي لا يتناول الاطفال الكعك والحلويات اكثر من اللازم وبوتيرة عالية. لم يرد ما يمنع احضار الحلويات لذلك انصحك بالحديث مع المربية ومحاولة اقناعها بإضافة نوع واحد على الاقل من الحلويات التي تحبها ابنتك الى جانب كعمة عيد الميلاد. (النشرة الدورية للمدير العام- תשעו/8(א), 04 באפריל 2016, סע' 9.6)


يمكن لأولياء ألأمور الذين يحتاجون للمشورة أو لأي مساعده في مجال عملنا التوجه عن طريق:
المحامية تغريد شبيطه- استشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم Taghrid@hila-equal-edu.org.il
تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 

أضف تعليق

التعليقات