الفن هو نتاج إبداعي للإنسان حيث يشكل فيه المواد لتعبر عن فكره أو ما يراه من صور وأشكال يجسدها في أعماله، وتماشيا مع الخطة المدرسية في مدرسة ابن رشد- عرابة، ولتحقيق أحد الأهداف المدرسية الوزارية "نهج حياة صحي" وتذويته لدى الطلاب تم اختيار هذا الهدف للعمل به في حصص الفنون ودمج مواضيع أخرى معه كالاستحداث. فقد تم إعداد معرض فني إبداعي داخل أروقة المدرسة بمشاركة جميع الطلاب من خلال الحصص التعليمية والحصص الفردية والتطرق بشكل مباشر في المعرض إلى الهرم الغذائي، وذلك من خلال استحداث الأوراق المستعملة عن طريق نقعها واذابتها بالماء وخلطها مع مواد أخرى لبناء مجسمات من الطعام الصحي كالخضار والفواكه والحلويات واللحوم والدجاج وغيرها من أصناف الطعام...

وكما كان أيضا للحبوب والمسليات الدور الأكبر بإعداد المعرض من خلال تحضير قناني زجاجية مزينة بالحبوب على أنواعها ودمجها في لوحات الطلاب كل حسب اختياره.

هذا وبدوره قد شجع مدرس الفنون المربي مشهور عرابي الطلاب على استغلال مواهبهم واظهار ابداعهم المتميز واللامحدود الذي ساهم في بناء المعرض، كما ساهم بشكل كبير جدا في بناء شخصية الطالب وصقلها وفقا للرؤية المدرسية وذلك من أجل تحقيق الأهداف المدرسية التي وضعت مسبقا على أمل تقديم الأفضل دائما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]