قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأحد إن ولايتها ممنوحة لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، وإن الجمعية العامة فقط وبتصويت الأغلبية بمقدورها تغيير مهام ولايتها.
وأشارت أونروا في بيان صحفي ، إلى أنه في ديسمبر/كانون الأول 2016، تم تمديد مهام ولايتها لثلاث سنوات من قبل الجمعية العامة وبأغلبية كبيرة.
وأكدت أونروا أن "وضع لاجئي فلسطين ينبغي أن يتم حله كجزء من قرار سياسي للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشددة على أنه "حان الوقت لاتخاذ إجراء سياسي لحل هذه الأزمة التي طال أمدها".
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال خلال جلسة لكتلة حزب الليكود بالكنيست صباح الأحد، إنه يتوجب حل أونروا ودمجها في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.
وأضاف نتنياهو أنه "منذ الحرب العالمية الثانية وهنالك الملايين من اللاجئين ولديهم ممثلية عليا لدى الأمم المتحدة، أما اللاجئين الفلسطينيين فجرى تخصيص ممثلية خاصة بهم يسمونها الأونروا".
وتابع: تعاني هذه المؤسسة (أونروا) من الكثير من التحريض في أروقتها وبالتالي فهي تخلد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ولا تقوم بحلها؛ لذلك حان الوقت لحلها ودمجها بالممثلية العليا للاجئين بالأمم المتحدة.
ولفت نتنياهو إلى أنه طرح فكرة حلّ الأونروا أمام السفيرة الأمريكية في الأمم المتحدة "نيكي هيلي" خلال زيارتها الأخيرة في "إسرائيل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]