تشهد المدرسة الشاملة اورط الاخوة نشاطات تربوية واجتماعية عديدة، آخرها قيام إدارة المدرسة بتكريم الطلاب المتميزين الذين شاركوا في مشاريع تعليمية عديدة منها:

مشروع القيادة العلمية والتكنولوجية للمتميزون:
يدرس في المشروع ثمانٍ وعشرون طالبا وطالبة من مختلف التخصصات الموجودة بالمدرسة، مواضيع تكنولوجية بمستوى خمس وحدات بالإضافة الى موضوعي الرياضيات، الفيزياء والكيمياء بمستوى خمس وحدات تعليمية. بالإضافة لذالك يتم اثراء طلاب هذا المشروع بمحاضرات في مجال العلوم والتكنولوجيا وفعاليات علمية في معاهد التعليم العالي - الجامعات والتخنيون وايضا شركات الهايتك. من اجل وضع افق تعليمي مستقبلي.
تقوم بتركيز هذا المشروع المربية خلود خلف من المرحلة الثانوية والمربية سهير زعبي من المرحلة الاعدادية. واللواتي يعملن معا من اجل
انجاح هذا المشروع لطلاب من صفوف السابعة وحتى الثانية عشر.
برنامج علماء المستقبل - اوديسا التخنيون:
يشترك في هذا البرنامج طلابا متميزون من المرحلة الاعدادية مواضيع الرياضيات الحاسوب والعلوم. وهذا وقد تم قبول الطالب توفيق رامز سعد من الصف الثامن لمعسكر تعليمي خلال العطلة الصيفية بعد سلسة امتحانات قام بالتقدم لها خلال العام الدراسي وانهائها بنجاح.
برنامج الرياضيات، الفضاء والروبوتيكا:
يشترك في هذا البرنامج طلاب صفوف الثامنة والسابعة ، حيث يتعلمون موضوع الرياضيات في مختبر خاص مجهز بحواسيب حديثة وروبوتات . من خلالها يتم تعلم واكتشاف الرياضيات من جديد من خلال استعمال الحواسيب والروبوتات.
هذا واشترك طلاب من هذا المشروع رافقتهم مركزة العلوم المربية فاتن حامد في المسابقة النهائية في التخنيون وفازوا بالمرتبة
الرابعة قطريا.
مشروع القيادة العلمية والهندسية للبنات:
يشترك في هذا البرنامج طالبات متميزات من صفوف التاسعة من اعدادية اورط الاخوة واعدادية اورط يوكنعام. يُركز هذا النشاط مركزة العلوم المربية فاتن حامد ويرافقها ممثلة جمعية تعسييداع (תעשיידע) التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة.
يهدف البرنامج لتنمية وتطوير ميول الطالبات نحو التخصصات الهندسية في مجال الهايتك.
هذا وقام طالبات هذا المشروع بابتكار تخطيط لمنتج صناعي قاموا بعرضه في مسابقة أجريت في معهد التخنيون حيث فازوا بجائزة المرتبة الثالثة .
مسابقة الاورطيادة:
اشترك في هذه المسابقة طلاب تخصص الميخاترونيكا رافقهم المربي نعمان زعبي حيث حصدوا جائزة المرتبة الثالثة. كما وفاز طلاب من صفوف العاشرة بجائزة المرتبة الرابعة في مشروع ال isteam الذي يشرف عليه المربي سليم سعد.

في حديث مع مدير المدرسة الشاملة اورط الأخوة المربي عبد السلام ابو احمد صرّح بان المدرسة بطواقمها المختلفة تسعى جاهدة من اجل التميز والنجاح في جميع الأطر التعليمية الفاعلة بالمدرسة.
وأضاف بان هذا العام تميز بالنشاط المكثف والمشاركات العديدة في مشاريع علمية واجتماعية هادفة تجعل من المدرسة بان تكون حاضنة ودفيئة للعلوم والهايتك.
هذا وأشاد أبو احمد بدور الطاقم التربوي والإداري الذي يتفاعل مع كل مبادرة من اجل أبنائنا الطلاب.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]