الشريط الأخباري

جهاز التعليم يجري تمرينا استعدادا لحدوث هزّة أرضيّة

موقع بكرا
نشر بـ 13/06/2017 17:12
جهاز التعليم يجري تمرينا  استعدادا لحدوث هزّة أرضيّة

في بيّان اعلامي صدر عن مكتب الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للإعلام غير العبري، كمال عطيلة جاء: 
 
وزارة التعليم قامت بوضع 2300 جهاز انذار للهزّات الأرضيّة  في المدارس    التي بنيت قبل عام 1980 . وخلال العام الدراسي القادم ستقوم الوزارة بوضع جهاز انذار لهزّات أرضيّة في 600 مدرسة اضافية .
   

·          خلال العام الدراسي 2017  قامت الوزارة  بترميم 57   مدرسة   واعدادها  لحدوث هزّة أرضيّة  وستقوم الآن بتدعيم 200 مدرسة اضافيّة .

 
·         في العام القادم طلاب الصفوف العاشرة سيتعلّمون  دروسا في الانقاذ

 المدير العام لوزارة التعليم شموئيل أبواب  : الهدف من التمرين فحص  جاهزيّة المدارس واستعدادها في حال وقوع هزّة أرضيّة وزيادة نسبة الوعي لمثل هذه الحالات . هذا العام سيكون التركيز على اخلاء أطفال الروضات والبساتين وطلاب المدارس لمكان آمن . خلال التمرين سيساعد جهاز التعليم السلطات المحليّ في عمليّة الاخلاء  بما في ذلك قسم الاستشارة النفسيّة والاستشاريّة  والمتّطوّعين . قمنا بوضع 2300 جهاز انذار داخل المدارس  في حال وقوع هزّات أرضيّة  وفي العام القادم سنضيف 600 جهاز انذار.
من الجدير ذكره بأن جهاز التعليم أجرى اليوم تمرينا  لفحص جاهزيّة المدارس لوقوع هزّات أرضيّة  حيث قامت المؤسسّات التعليميّة باخلاء الطلاب الى الأماكن الآمنة . اضافة على ذلك  فانّه ابتداء من العام القادم سيقوم طلاب الصفوف العاشرة  بدورة  ارشاد بموضوع الانقاذ  .

أضف تعليق

التعليقات