الشريط الأخباري

ترحيب بقرار برلماني سويسري لصالح مقاطعة "إسرائيل"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 18/06/2017 16:00
ترحيب بقرار برلماني سويسري لصالح مقاطعة

رحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الأحد بقرار البرلمان السويسري الصادر قبل أيام برفض التعديلات التي أقرها المجلس الوطني مؤخرا، وتقضي بوقف الدعم والمساعدة للمؤسسات التي تتبنى مقاطعة "إسرائيل" والداعية لسحب الاستثمارات منها.

ووصفت الشبكة في بيان صحفي القرار بالخطوة الهامة في الاتجاه الصحيح وعدم الانجرار لملاحقة المؤسسات التي تعنى بتمويل مشروعات في الأراضي الفلسطينية تحت ضغط المؤسسات الإسرائيلية التي تحاول العمل على تشويه المضمون المجتمعي لعملها.

واعتبرت الشبكة الخطوة "انتصارا جديدا للعدالة الإنسانية ورفضا لسياسات التحريض والابتزاز التي تحاول دوائر مقربة من إسرائيل تنشط في العديد من الدول الأوروبية على وجه الخصوص، التأثير على البرلمانات والحكومات في إطار سعيها لمحاربة حركة المقاطعة (بي دي اس)".

وأكدت الشبكة أهمية الانتصار الجديد وعدم تعاطي العالم مع الدعاية الكاذبة لإسرائيل ومؤسساتها، ومحاولتها وسم العمل المجتمعي بالإرهاب، ضمن حملة مبرمجة هدفها الإضرار بسمعة ومكانة المؤسسات الأهلية والجمعيات الفلسطينية التي تعنى بتقديم خدماتها للجمهور الفلسطيني من خلال مشاريع إغاثية وإنسانية وفق قواعد القانون الدولي والعدالة الإنسانية.
 

أضف تعليق

التعليقات