ذكرت الشرطة البريطانية أن شخصا على الأقل قتل وأصيب 8 آخرون، فجر الاثنين 19 يونيو/حزيران، بعملية دهس استهدفت تجمعا لمسلمين قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن.
 

وقال مجلس مسلمي بريطانيا إن سيارة دهست مصلين لدى خروجهم من مسجد شمال لندن. وأضاف في تغريدة على "تويتر": "أبلغنا بأن سيارة فان دهست مصلين وهم يغادرون مسجد فينسبري بارك"، وتابع: "يبدو أن رجلا في سيارة فان دهس عمدا مجموعة من المصلين كانت إلى جوار شخص مريض".

وأكد المجلس أن الواقعة تشكل أعنف مظاهر رهاب الإسلام في بريطانيا في الأشهر الأخيرة، ودعا السلطات إلى تعزيز إجراءات الأمن خارج المساجد.

وأفادت الشرطة البريطانية بأنها تلقت اتصالا بعد الساعة 12:20 صباحا بالتوقيت المحلي مباشرة (2320 بتوقيت غرينتش)، ينقل تقارير عن تصادم في شارع سيفن سيسترز المؤدي إلى منطقة فينسبري بارك بالمدينة. وأضافت أن هناك عددا من المصابين وأن شخصا اعتقل.

وقالت امرأة تعيش أمام الموقع لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي": "بدأت أسمع من النافذة صراخا وصخبا شديدا وفوضى عارمة في الخارج... وصاح الجميع: "سيارة فان دهست أناسا... سيارة فان دهست أناسا".

وأضافت: "كانت هناك سيارة فان بيضاء خارج مسجد فينسبري بارك دهست فيما يبدو أنهم أناس أثناء خروجهم بعد انتهاء الصلاة. لم أشاهد المهاجم نفسه رغم أنه اعتقل فيما يبدو لكنني رأيت السيارة".

وقال شهود عيان إنهم رأوا شخصا يحاول إجراء تنفس صناعي لأحد المصابين، بينما شوهد آخر وقد ربط رأسة بضمادات.

وكتبت شاهدة العيان سينثيا فانزيلا على صفحتها في "تويتر": "من المرعب مشاهدة شرطي أثناء قيامه بتدليك قلب للمصابين على الأرض، في محاولة يائسة لإنقاذهم، أتمنى أن يكون تحقق ذلك".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]