الشريط الأخباري

المبعوث الأمريكي يصل "إسرائيل"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/06/2017 10:00
المبعوث الأمريكي يصل

من المقرر وصول المبعوث الأمريكي الخاص بمفاوضات السلام "جيسون غرينبلت" إلى "إسرائيل" الاثنين للقيام بجولة مباحثات جديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين سعياً للتوصل لمدخل للمفاوضات.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية فمن المقرر أن يلتحق بالمبعوث الأمريكي صهر الرئيس الأمريكي جيرارد كوشنار الأربعاء سعياً لدفع عجلة المفاوضات، في حين يعد الاثنان من اليهود الأمريكيين ولهم مواقف سابقة داعمة لـإسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن الزيارة ستشمل لقاءات مكوكية مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وذلك استمراراً للاتصالات التي تجري خلف الكواليس منذ زيارة الرئيس الأمريكي للمنطقة الشهر الماضي.

وكتب المبعوث الأمريكي الليلة الماضية في تغريده له على تويتر بأنه متشوق للعودة إلى "إسرائيل" ومناطق السلطة للحديث عن السلام.

ويعمل كل من كوشنار وغرينبلت الى جانب وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" ومستشار الأمن القومي " مكماستر"، في حين نقل عن مصدر بالبيت الأبيض قوله بأن اتفاقية سلام تاريخية ستستغرق وقتاً وانه في حال حصل تقدم في الزيارة فمن المقرر جولات جديدة من الزيارات للمنطقة.
 

أضف تعليق

التعليقات