الشريط الأخباري

زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/06/2017 13:30
زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها

ما هي أجمل الاماكن السياجية في أذربيجان؟ في هذه المنطقة هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة.

العاصمة باكو

باكو هي العاصمة في أذربيجان وهي تقع على طول بحر قزوين وهي مزيج من المدينة القديمة والمباني الحديثة. في العاصمة تجدين أبراج اللهب وهي أبراج بنيت لتشبه الحريق وفيها متحف الفن المعاصر الذي يجمع أكثر من 900 عمل فني يتميّز بجماله وهو يجذب محبي الثقافة اليه.

المدينة القديمة

هذه المدينة مميزة وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو في وسط باكو. تحيط بالمدينة المباني المعماري الخلابة وفيها برج مسمى برج العذراء ويعود الى القرن ال12. في المدينة تشاهدين أيضاً الحرف اليدوية ومن بينها السيراميك والمنسوجات اليدوية كالسجاد والملابس الوطنية كما أن هناك مجموعة من الأماكن الملفتة لزيارتها ومن بينها المركز التاريخي للمدينة.

حديقة أبشيرون الوطنية

تمتد حديقة أبشيرون الوطنية في مدينة باكو على مساحة كبيرة جداً وهي مكان مثالي من أجل مشاهدة النباتات والحيوانات المميزة. في هذه الحديقة الماء صاف جداً ورائع ويناسب الحياة البرية فيها.

بركان الطين

تتواجد في أذربيجان العديد من البراكين الطينية وعلى وجه التحديد 350 بركان بالتحديد. تسبب البراكين عندما تتراكم تحت الأرض الغازات وبعد ذلك تدفع الطين في الهواء. اندلعت البراكين الأولى في أذربيجان قبل ما يقارب ال25 مليون سنة وهناك بركان يسمى بغاراسو يقال بأنه يشبه سطح القمر.

 

زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها زيارة الى أذربيجان، اكتشفوا اروع معالمها

أضف تعليق

التعليقات