يخرج 700 ألف طالب في البلاد يوم الثلاثاء 20.6 للعطلة الصيفية.

وفي البيان الذي عممه الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم كمال عطيلة جاء: الوزير بينت وزير التعليم  : أتمنى لكم عطلة ممتعة وآمنة وذا معنى . العطلة الصيفيّة هي استمرار  لمسار التّطوّر الشخصي الخاص بكم . استغلّوا الوقت كي تطوّروا أنفسكم واستغّلوا الوقت للعمل بأمور ذات معنى وقيم .  نحن في وزارة التعليم سنستمر في تطوير جهاز التعليم والاستثمار في البنى التحتيّة  التربويّة كي يستطيع كل واحد وواحدة فيكم الاستمرار العام القادم .  للعاملين في جهاز التعليم أقدّم لكم جزيل شكري  وأشكركم على العمل وعلى الشراكة للطريق وعلى الانجازات التي قمتم بها .

 المدير العام للوزارة شموئيل أبواب  أريد أن أهنئكم على عملكم التربوي المبارك  الذي قمتم به  طيلة السنوات السابقة . جهاز التعليم يحقّق العديد من الانجازات والتحصيل العلمي الرائع . أتمنى لكم عطلة ممتعة وقضاء أوقات مع عائلاتكم . استغّلوا الوقت للتمتّع وللقاء الأصدقاء  في الأطر التربوية المختلفة ولطلاب الصفوف الثانية عشرة أتمنى لكم النجاح  في طريقكم المستقبلي . جهاز التعليم زوّدّكم بالكثير من الأدوات التي ستساهم كثيرا وستساعدكم في التّأقلم مع تحدّيات القرن ال- 21 .

                         العام الحالي تميّز بعدّة انجازات منها:  دعم المواضيع العلميّة والتركيز على الرياضيّات  واللغة الانجليزية .  تقليص الفجوات، دعم التربية للقيم  والتدّخل الاجتماعي. عام 2017 سجّل الرقم القياسي بعدد المتقدّمين لامتحان بجروت في الرياضيات بمستوى 5 وحدات .اذ تقدم نحو  16,644 طالبا .

 الطلاب الذين ينهون الصف الثاني عشر هذا العام أنهوا وفق برنامج البجروت الجديد  والذي فيه %70 علامة و %30  تقييم ( وظيفة أو تقييم  بديل ) كذلك لأوّل مرّة يحصل الطلاب على علامة تعكس العمل التطوعي والقيم والتدخل الاجتماعي .%95 طالبا أنهوا البرنامج وخلال السنوات الثلاث الأخيرة ارتفع عدد الطلاب الذين قاموا ببرنامج ( الالتزام الذاتي) إلى 300 ألف طالب .

أحد الأهداف الهامّة هو دعم المناطق البعيدة عن المركز من خلال الميزانيّة الفرديّة خاصّة للطلاب من وضع اجتماعي- اقتصادي صعب. وهذا ظهر جليّا عندما ارتفعت ميزانيّة التعليم ب- 4.7 مليار شيكل .وكان تشديد على التعليم الخاص. تقليص الفجوات الاجتماعيّة وتقليص عدد الطلاب في الصفوف.تجديد وترميم المدارس وجاهزيّة المدارس للطلاب من احتياجات خاصّة كذلك بناء مدارس تكنولوجية وتوسيع عمل مدارس العطلة الصيفيّة لتشمل الصفوف الثالثة  وجاهزية المدارس للهزّات الأرضيّة .

 إضافة على ذلك فان الوزارة ستقوم بعدّة نشاطات وبرامج صيفيّة  يشارك فيها نحو 2 مليون طالب ومنها:

 * مدارس العطلة الصيقيّة لتشمل الصفوف الثالثة يشارك فيها 450 ألف طالب .

* دورات للشبيبة  سيشارك فيها نحو 150 ألف طالب.

* المخيّمات الصيقيّة الخاضعة للرقابة يشارك فيها نحو 600 ألف طالب .

 

* 85 ألف طالب من التعليم الخاص سيتمتعون من خلال  تمديد العام الدراسي لغاية 15.8 .وزارة التعليم وقبل خروج الطلاب للعطلة الصيفيّة عمّمت رسائل على مربيّات الأطفال وعلى المعلّمين  والأهل بضرورة اتباع وسائل الحيطة والحذر والأمان  مثل عدم نسيان طفل في السيارة وما شابه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]