الشريط الأخباري

طالب بالصف العاشر من قرية عيلوط يصنع تاريخًا جميلاً لعام 2017

موقع بكرا
نشر بـ 10/07/2017 06:39
طالب بالصف العاشر من قرية عيلوط يصنع تاريخًا جميلاً لعام 2017

آدم زكريا أبو راس, طالب في الصّف العاشر, ابن قرية عيلوط, يحقق إنجازًا مشرفًا ورائعًا ليعتبر أسبقية في تاريخ الدولة عامةً والوسط العربي خاصةً, إذ وللعام 2017, يعتبر الطالب الوحيد من بين سكان الدّولة عربًا ويهودًا يُقبل لإكمال تعليمه الثانوي في جامعة أكسفورد في بريطانيا, كما ويعتبر أصغر طالب في تاريخ الدولة قاطبةً (عربًا ويهودًا) لينجح بتميّز في اختبار اللغة الإنجليزية الدولي من قبل جامعة اوكسفورد, الاختبار العالمي IELTS, والاسم اختصار لجملة:International English Language Testing System وترجمتها "نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي". ويعتبر أحد أكثر الامتحانات اعتمادًا في العالم وخصوصًا في بريطانيا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية لكل من يتقدم للتعلم عندهم.

انضم آدم وهو في أواخر الصف الثامن (قبيل السنتين والنصف) إلى إحدى دورات اللغة الإنجليزية الخاصة جدًا والفردية في المركز التعليمي إيزي إنجلش izi Eng فرع طرعان, ليتعلم عند د. روهان عبيد (لقب ثالث باللغة الإنجليزية, وصاحب عدة براءات اختراع). وهناك باشر د.روهان عبيد بتدريسه بشكل فردي ومكثف, علمه أسس اللغة الإنجليزية على أصولها من حديث، أدب، فهم مقروء، قواعد, فهم مسموع, بهدف تحضيره للبجروت وللبسيخومتري. وكان ان أثبت آدم جدارته وتفوقه من خلال هذه الدورة. لذا تمّ الاتفاق بين د.روهان ووالدي آدم (طبيب الأسنان المشهور والمتفوق د.زكريا أبو راس والمربية الفاضلة والرائعة آمنة أبو راس) لإرساله إلى بريطانيا في العطلة الصيفية الماضية 2016 لتجربة تعليمية أولية في بريطانيا بالمخيم التعليمي الخاص جدًا والتابع لنظام مدارس ال I.P, وهناك أحرز آدم تفوقًا وبروزًا برغم صغر سنه. بعدها, تمّ التواصل مع جامعة أكسفورد بهدف الالتحاق بالمسار الثانوي بها. وعليه, فتح د.روهان عبيد أبواب اللغة الإنجليزية أمام آدم وبأساليب "روهانية" خاصة للامتحانات والمقابلات المطلوبة, وكان أن اجتازها آدم جميعها بنجاح مشرف. وبعدها تمّ قبوله مبدئيًا للمدرسة على أن يتقدّم وينجح بالامتحان العالمي IELTS . وهنا بدأ آدم مع د.روهان بحرب ضروس للتحضير لهذا الامتحان الشاق بواسطة دورة مكثفة جدًا, حيث وصلت ساعات التعليم فيها الى 10 ساعات لغة انجليزية يومية, درس آدم فيها بإسلوب مهني جدًا, رائع جدًا, تدريجي, بسيط, مسلٍ وغني جدًا. وبعد هذه الدورة تقدّم للامتحان وقد اجتازه بجدارة وتميز بمعدل 6.5 من 9 .

بمشيئة الله, سيباشر آدم تعليمه هناك كطالب بالصف الحادي عشر, ابتداءً من شهر 09-2017 المقبل, وعليه, يقوم الآن د. روهان عبيد بتحضيره مسبقًا وبشكل مكثف وواسع جدًا, وبطرق تعليمية أكثر من رائعة في المواضيع التي سيتعلمها آدم هناك.

طالب بالصف العاشر من قرية عيلوط يصنع تاريخًا جميلاً لعام 2017 طالب بالصف العاشر من قرية عيلوط يصنع تاريخًا جميلاً لعام 2017 طالب بالصف العاشر من قرية عيلوط يصنع تاريخًا جميلاً لعام 2017

أضف تعليق

التعليقات