قام مجهولون بإلقاء قنبلة صوتية تجاه مسجد موجود في الحي الشمالي بقرية المغار، دون تسجيل أي اصابات أو أضرار، وقرابة الساعة (03:30) تم اطلاق نار تجاه المسجد الكائن في الحي الشرقي، وأسفر عن تسجيل اضرار مادية، في احدى نوافذه، دون تسجيل اصابات بشرية.

وبدورها، هرعت الشرطة إلى المكان، وقامت في اعمال البحث والتحقيق بالتفاصيل المتعلقة بملابسات الواقعتين، وقامت بتعزيز قوى من أجل الحفاظ على السلامة العامة والشعور بالأمن في المنطقة، خشية من تطورات سلبية ومحاولات اشعال الفتنة في البلدة.

د. منصور عباس: عمل جبان ويمثل افراد طائشين

وفي ردٍ من د. منصور عباس قال: " ما حدث الليلة من إلقاء قنبلة صوتية في ساحة المسجدين وإطلاق الرصاص على مسجد ثالث هو عمل جبان وفاشل ويتحمل مسؤوليته مجموعة أفراد طائشين ومغرر بهم، هم لا يمثلون الا انفسهم وبعملهم هذا هم يستهدفون كل المغار واهلها ، مساجدها وخلواتها وكنائسها.

كما ذكرت في تصريح سابق البلد بخير واهل المغار بقيادتها البلدية والدينية والاجتماعية موحدون وسيواجهون من يسعون لافساد ذات بينهم صفا واحدا ويدا بيد، ولن يسمحوا بجرنا لمصيدة الفتنة والتنازع والشقاق.

كما ذكرت فان قيادة البلد تتابع الحدث وتواصلنا مع الشرطة مستمر للوصول الى الجناة.

وقال في بيانه: " وضعت الاستاذ ابو السعيد محمد بركة رئيس لجنة المتابعة في الصورة ، وكنا قد قررنا بالامس في لجنة المتابعة ان يكون لنا تحرك شامل لمعالجة تداعيات الأحداث الاخيرة من خلال التواصل مع القيادات الدينية والسياسية للطائفة المعروفية والقيام بالواجب في سبيل محاصرة الفتنة والحفاظ على نسيجنا الأجتماعي والانساني في كافة مدننا وقرانا العربية".

مسعود غنايم: أدعو الجميع أن يتقّوا الله ويضعوا مصلحة مجتمعنا وشعبنا ومستقبل شبابنا المشترك من كل الأطياف

في بيان صدر عن النائب مسعود غنايم في تعقيبه على ما حصل في المغار قال: من كان يُؤْمِن بالله واليوم الآخِر ليقل خيراً أو ليصمت : صدق رسول الله

كم نحن بحاجة لهذا الحديث الحكيم في ظل ما جرى في المغار وَالَّذِي ينبغي عدم تضخيمه فأهلنا بالمغار من كل الطوائف موحّدين ضد هذه المظاهر الفرديّة .

قلنا منذ اليوم الأوّل ونقول نحن أبناء شعب واحد وعلى العقلاء وهم الأكثريّة أن يضبطوا الأمور بهذه الفترة الّتي قد تستغلها بعض القوى لتحريك الفتنة بين أبناء الشعب الواحد .

ومن هنا أدعو الجميع أن يتقّوا الله ويضعوا مصلحة مجتمعنا وشعبنا ومستقبل شبابنا المشترك من كل الأطياف والطوائف نُصب أعينهم فيما يُكتب وفيما يُقال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]