5 أسباب لتناول لحم الحبش

كرات لحم، شنيتسل، شاورما او في الفرن، لا يهم ما هي الطريقة، الحبش هو مكون أساسي تقريبا في كل الوجبات، ولكن لماذا لحم الحبش ضروري لجسم الإنسان؟
لحم الحبش ، بالإضافة إلى مذاقه اللذيذ، فانه صحي جدا، ويحتوي على العديد من المركبات المهمة والضروري لصحة الإنسان، مثل البروتين عالي الجودة، المعادن والفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة سليمة. الحبش متوفر في كل شبكات التسويق وهناك العشرات من الوصفات الشهية التي يمكن تحضيرها من الحبش واضافتها الى الروتين اليومي.
اليكم 5 معلومات حول اهمية الحبش وأهمية دمجه في غذائنا اليومي:
● غني بالبروتين ، قليل الدسم: اجزاء الحبش المختلفة، تحتوي ما بين 26 و28 غرام بروتين لكل 100 غرام لحم. بروتين الحبش هو بروتين كامل، يحتوي على كمية الحامض الاميني التي يحتاج لها الجسم. الاحماض الامينية ضرورية لبناء الجسم، فهي ضرورية لبناء العضلات، الجلد، مركبات الدم وجهاز المناعة وغيرها. بالاضافة الى ذلك ، فان لحم الحبش قليل دهن، 2-3 غرام دهن لكل 100 غرام صدر و7 غرام دهن في كل 100 غرام من فخذ الحبش(الشاورما).
● مصدر ممتاز لفيتامين: 100 غرام من لحم الحبش يحتوي على نصف كمية فيتامين B12 الموصى بها يوميا. فيتامين B12 متوفر فقط في المأكولات الحيوانية (منتجات الحليب، اللحم والبيض). عوارض النقص في فيتامين B12 تتمثل في فقر الدم، تساقط الشعر، تراجع بالذاكرة والتركيز، التعب والإجهاد، الدوخة، آلام الرأس والارتباك.
● مصدر ممتاز للحديد: يوجد في كل 100 غرام من لحم الحبش 1.3 ملغ حديد، وهي نسبة كبيرة من الكمية الموصى بها يوميا، والتي تتراوح بين 18-9 ملغم في اليوم حسب الجيل.
● مصدر ممتاز للسلينيوم: 100 غرام من لحم الحبش تزودنا بـ%45 من الكمية الموصى بها اليومية من معدن السلينيوم. للسلينيوم عدة وظائف مهمة في جسم الانسان، فهو يحتوي على مضاد الاكسدة، يساعد في مراحل منع الامراض السرطانية، امراض القلب والاوعية الدموية، وهو ضروري لانتظام عمل الغدة الدرقية وعمل المخ.
● يحتوي على الزنك: كل 100 غرام من لحم الحبش تزودنا بـ %20 من كمية الزنك اليومية الموصى بها. الزنك ايضا من مضادات الاكسدة، يلعب الزنك دوراً أساسيّاً في النمو والتطور، مهم لعمل الانزيمات وحسب الابحاث فهو يساعد على موازنة مستوى السكر في الدم.

المعلومات تقدمة مجلس تربية الدواجن
المصدر: موقع walla بالتعاون مع مجلس تربية الدواجن
الصور تصوير: نمرود سندروس، الون ماسيكا، Shutterstock

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]