في انجاز عظيم يستحق الفخر اختيرت مدرسة بستان المرج الشاملة من قبل وزارة التربية والتعليم ضمن لمدارس الثانويّة المتفوقة بتحصيلها الاجتماعي والقيم التعليمية العالية، وقدمت الوزارة مكافئة مادية لكل معلم في المدرسة.
واختيرت المدرسة من ضمن عدد من المدارس في البلاد التي حصلت على هذا الوسام، وهي المدرسة الوحيدة من المنطقة، ويعتبر هذا الانجاز عظيمًا كونها مدرسة جديدة تم تأسيسها منذ بضع سنوات، لكنها نجحت في التفوق على عشرات المدارس الأخرى.
و تقوم وزارة التعليم كل عام بنشر قائمة بأسماء المدارس الفائزة ( فوق الابتدائيّة ) بلقب المدارس الأخلاقيّة ( القيميّة ) والتي تحظى بمحفّزات مالية تتراوح بين 3000 شاقل و 8000 شاقل لكل معلّم وفقا للتحصيل العلمي ، القيمي والاجتماعي . وذلك بناء على معايير وضعت ضمن اتّفاقيّة " عوز لتموراه " بين وزارة التعليم ، وزارة المالية ونقابة المعلّمين فوق الابتدائيّة، وقالت الوزارة أن المعايير التي وضعت تعتمد في أساسها على التغييرات الكبيرة التي أحدثتها المدرسة بالنسبة للطلاب وليس بالضرورة اعتمادا على التحصيل العلمي فقط . وأكدت أن المحفزات الشخصيّة الماليّة لم تعط فقط بناء على نتائج البجروت وانّما على معايير أخرى تتعلّق أيضا بمدى استيعاب المدرسة لطلاب من خلفيّات مختلفة كذلك عمل المدرسة لمنع التسرّب وبناء على جودة التدريس خاصّة في المواضيع العلميّة .
مدير المدرسة المربي سلمان زعبي شكر بدوره كل الطاقم وكل من ساهم ويساهم في دعم المسيرة التعليمية للمدرسة، كذلك الطلاب وأولياء الأمور.
رئيس المجلس الاقليمي بستان المرج، أحمد زعبي قال: نجاح المدرسة هو نجاح لكل شخص فينا، شخصيًا افتخر بكل انجاز لهذه المدرسة التي عملنا جاهدين لإقامتها، وبإدارتها المهنية ها هي باتت تنافس أفضل المدارس في البلاد، كل التقدير للطاقم وألف مبروك للمدرسة وطلابها ولقرى بستان المرج.
عبد الكريم زعبي، نائب رئيس المجلس بدوره بارك هذا الانجاز وأكد أن هذا الانجاز أمر يدعو للفخر، وقدم الشكر لطاقم المدرسة المهني وللطلاب مؤكدًا على أن المجلس بدوره مستمر بدعم المدرسة وبدعم المسيرة التعليمية في كل قرى بستان المرج.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]