اقيم صباح اليوم الثلاثاء في مدينة العفولة مؤتمر التحضير لافتتاح العام الدراسي الوشيك 2017/2018، وذلك بحضور وزير المعارف والثقافة نفتالي بينت، ومدير عام وزارة المعارف شموئيل ابواب، والمديرة العامة للواء الشمال د. اورنا سمحون، وبمشاركة المئات من مدراء المدارس، ورجال التربية في منطقة الشمال.

24640 طالب سوف يجلسون على مقاعد الدراسة في الصفوف الاولى

وافتتحت المؤتمر المديرة العامة للواء الشمال في وزارة النعارف د. اورنا سمحون، التي تحدثت عن الجو الاحتفالي للتحضير لافتتاح السنة الدراسية الوشيكة، وارسلت سمحون تحياتها بهذه المناسبة لاولياء الامور، للطلاب ولرجال التربية الذين يستعدون لافتتاح السنة الدراسية الجديدة، 343 الف طالب من لواء الشمال سوف يفتتحون السنة الدراسية 2017/2018، من بينهم 24640 طالب سوف يجلسون على مقاعد الدراسة في الصفوف الاولى في لواء الشمال، 19 مدير اعتزلوا مهنة التعليم، و41 مديرا سوف يشغلون منصب ادارة المدارس في لواء الشمال لاول مرة هذه السنة، وتمنت مديرة اللواء النجاح للجميع في السنة الدراسية الجديدة.

محمد اشرف نصار ابن مدينة عرابة يبهر الوزير بمشاركته في المسابقة الدولية للروبيتكا

ومن ثم قام نخبة من طلاب مدارس لواء الشمال بالحديث عن مبادراتهم ومشاريعهم من السنة السابقة من بينهم كان الطالب محمد اشرف نصار ابن مدينة عرابة الذي تحدث عن مشروعه في الروبيتكا والذي شار به في المسابقة الدولية التي جرت في دولة ماليزيا وحصل خلالها على المرتبة الثانية وحصل على كأس تقديرية، وقام الوزير بينيت بتحيتهم والتقاط الصور معهم، مقدما لهم اسمى ايات الشكر ومتنيا لهم المزيد من النجاحات.

الاستثمار في رياض الاطفال، الرياضيات والفيزياء، القيم التربوية ، سد الفجوات والادارة الذاتية

وتحدث الوزير بينيت عن الانقلاب الذي باشر به الوزير في مجال التربية والتعليم والذي مكون من 5 امور جاء اولها ما سُمي "انقلاب الهرم"، والذي يعني الاستثمار في الروضات والبساتين والصفوف الابتدائية، والذي يتمثل بزيادة معلمات الروضات والمساعدات، ثانيا الاستثمار في المواضيع العلمية، الرياضيات، الفيزياء والكيمياء، ثالثا التشديد على تذويت القيم التربوية في نفوس الطلاب، رابعا سد الفجوات، واخيرا تطوير الدارة الذاتية لمديريي المدارس".
كما شجع الوزر بينت في كلمته مدراء المدارس بتبني المبادرات التي تنمي القدرات لدى طلابهم، وقال لهم اذهبوا باتجاه مبادرات طلابكم من اجل تحقيق طموحهم".

هدفنا هو زيادة التحصيل العلمي في المدارس العربية عن طريق تزويد المدارس بالموارد والميزانيات

وقال المدير العام لوزارة المعارف في حديثه لموقع بكرا:" اليوم نجتمع بديريي المدارس ورجال التربية تحضيرا لافتتاح السنة الدراسية القادمة، وهدفنا هو زيادة التحصيل العلمي في المدارس العربية، وزيادة في الطلاب الحاصلين على شهادة البجروت، منع ظاهرة التسرب من المدارس، حتى نحصل على اكبر عدد من الاكاديمين العرب، وحتى ننجح بتحقيق هذا الهدف سوف نزود المدارس العربية بالموارد والميزانيات من اجل سد الفجوات من اجل الحصول على نتائج تعليمية كبيرة للطلاب العرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]