كاتماندو هي عاصمة النيبال وهي أكبر مدينة موجودة فيها، وتضم أكبر تجمّع سكني في البلاد. هذه المدينة التي تعتبر من المدن الأسطورية والتي تشتهر بأجمل الأماكن السياحية تستحق منك الزيارة خلال العطلة. بحال كنت تريدين اختيارها كوجهة سياحية جميلة من أجل الاسترخاء والاستجمام سنقدّم لك اليوم في ما يلي من موقع أنوثة أجمل الأماكن في كاتماندو في النيبال لتزوريها. 

قبة ستوبا البوذية Dome Of Stupa

ما أن تهبطي في مطار كاتماندو الدولي في النيبال ستطل عليك قبة ستوبا البوذية، وهي تعلو ما يقارب ال8 كلم في الجو. تعرف هذه القبة بأكبر قبة في وادي كاتماندو وتعد من أجمل الأماكن البوذية التيبيتية التي تجذب السياح حول العالم بسحر جمالها.


معبد باشوباتيناث Pashupatinath Temple

من أجمل الأماكن في كاتماندو في النيبال نذكر لك معبد باشوباتيناث الذي يشتهر بجمال سطحه الذهبي اللون والذي يتداخل مع اللون الفضي. أما أبوابه فتعد مقدّسة وهي من أبواب النجمة المقدسة شيفا، بحيث يدعو الكثيرون المعبد أيضاً على إسمها. 

حديقة الورود الخلابة Garden of dreams

يقصد السياح هذا المكان من أجل الاسترخاء والشعور بالراحة بعيداً عن الضجيج والزحمة. من أجمل الأوقات لزيارة حديقة الورود هو المهرجان السنوي لممارسة الطقوس الشهيرة. فوق هذه الحديقة تجدين غابة ناغارجون ويمكن للسياح أن يبلغوها من خلال الدخول الى الحديقة وعبورها.


ساحة دوربار Durbar Square

هذه الساحة الجميلة تقع في مدينة كاتماندو القديمة في النيبال وفيها نجد القصور والساحات والمعابد الى جانب القصر الملكي وكان يتخذها الملوك كمقرّ لإقامتهم. في هذه الساحة بالذات يمكنك أن تجدي أيضاً معبد تاليجو الذي يبلغ من الإرتفاع أكثر من 40 متراً، وهو ساحر بروعة ضخامته ويستحق الزيارة خلال الجولة السياحية في كاتماندو في النيبال. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]