افادنا كمال عطيله ،الناطق بلسان الوزارة للوسط العربي انه :" قال وزير التربية والتعليم نفتالي بينت :" جهاز التعليم ملزم بتوفير اطار تعليمي لجميع الأولاد ، قمنا بتوسيع الأطر في الوسط البدوي وأضفنا 20 مليون شاقل كي يتمكّن نحو 3000 طفل من جيل 3-4 تحقيق حقّهم التربوي والتعلّم في روضات . هذا الموضوع هو جزء من البرنامج الشامل للوزارة وتقليص الفجوات القائمة . سنقوم بكل جهد كي نضمن عدم وجود أي طفل بدون اطار أو في الخلف . أتمنّى لجميع مربيّات الأطفال سنة ناجحة وممتعة .

وقال وزير الزراعة والوزير المسؤول عن تطوير البدو في التقب أوري أريئيل : دولة اسرائيل ملزمة بتطوير مستوى المعيشة لبدو النقب ، لأنهم مواطنون متساوون في الحقوق ويستحقون العيش بمستوى حياة ومعيشة لائق كذلك لمرافق حياتيّة وتربويّة . تقليص الفجوات الاجتماعيّة هو هدف سام بالنسبة لنا . أنا سعيد جدا بهذا الدعم والتعاون لرؤساء السلطات المحليّة البدويّة الشريكين بهذا الانجاز .

هذت واضاف البيان :"مع بداية العام الدراسي الجديد سيتم افتتاح نحو 90 روضة جديدة في الوسط البدوي في النقب . نحو 3000 طفل من جيل 3-4 سيذهبون للروضات خاصّة في مجلسي واحة الصحراء والقسوم . الميزانية المستثمرة نحو 22 مليون شاقل . في هذه الأيّام تقوم وزارة التعليم بالتعاون مع سلطة تطوير النقب ومجلسي واحة الصحراء والقسوم بوضع 90 بناية متنقلّة كحل لاستيعاب الأطفال مع بداية العام الدراسي في قرى السيّد، أم بطين، ترابين، مولدا، أبو قرينات ، وادي النعم ، قصر السر، بير هداج، أبو تلول، تل عراد، رحمه، بير مشاش وأبو قويدر.

في نفس السياق تقوم سلطة تطوير البدو في النقب بالتعاون مع السلطات المحليّة بتطوير البنى التحتية كالكهرباء والماء كذلك تحضير البنى التحتيّة لوضع المباني المتنقلّة وحديقة للأطفال وتجنيد نحو 180 مربيّة أطفال ومساعده صفيّة لضمان نجاح هذا المشروع التربوي الهام .
المدير العام للوزارة شموئيل أبواب: من أهم أركان جهاز التعليم توفير أطر تعليميّة لجميع الأولاد بشكل مساو . ومن هذا المنطلق نحو نستثمر أيضا في القرى البدوية غير البدويّة ونوفّر لهم شروطا تربويّة لائقة كجزء من برنامج الخطة الخماسية التي وضعناها لدعم جهاز التعليم في الوسط البدوي . أطفال الوسط البدوي من جيل 3-4 سيستمتعون من التعلّم بالروضات جديدة ومن سفريات آمنة وهذا بحد ذاته بشرى للطلاب الذين سينضمون لأوّل مرّة لجهاز التعليم . سنستمر في الاستثمار في جهاز التعليم البدوي وسنستثمر في التمويل التفاضلي والذي سيصب في مصلحة طلاب الوسط البدوي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]