شارك وزير الداخلية الإسرائيلي ارييه درعي ظهر اليوم الثلاثاء في افتتاح مكتب وزارة الداخلية في بلدية سخنين بالمدينة ، بحضور عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية وعضوي الكنيست النائب أسامة السعدي والنائب مسعود غنايم ورجال دين إضافة الى موظفي وإدارة مكتب وزارة الداخلية في سخنين .

هذا وفي سابقة أولى تم اليوم افتتاح مكتب رئيسي لوزارة الداخلية في بلدة عربية لأول مرة منذ قيام دولة " اسرائيل" والذي سيخدم قرى البطوف والمنطقة المجاورة، حيث جاءت الخطوة من اجل تسهيل وتحسين الخدمات للمواطنين في القرى المجاورة نظرا لما يعانون من مشقات السفر والاكتظاظ وساعات الانتظار الطويلة التي كان يشهدها الجمهور في المكاتب القليلة في البلاد .

وعقب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم في هذه المناسبة أن افتتاح مكتب لوازرة الداخلية جاء بعد ان قرعنا كل الأبواب التي وجب علينا طرقها وكانت النتيجة وبحمد الله هي افتتاح مكتب الداخلية اليوم وقبلة مكتب للتأمين الوطني ومكتب العمل وعدد من المؤسسات الأخرى ، وهذا ان دل على شيء يدل على مدى اهتمامنا وحرصنا كرؤساء سلطات محلية في تحسين الخدمات وتسهيلها للمواطنين ، ولا يعقل في مدينة كمدينة سخنين يسكنها اكثر من 33 الف نسمة لا يكون فيها مكاتب حكومية ومؤسسات حكومية لمعالجة قضايا مواطنينا.

وقال غنايم :" نحن لن نكتفي بهذا القدر، وسنعمل على افتتاح محكمة صلح في المدينة إضافة الى عدد من المؤسسات المهمة وهذا سيتطلب منا جهدا كبيرا الا اننا على ثقة بأننا سنطرق الأبواب الصحيحة والشخصيات الصحيحة كي نحقق اهدافنا ولتحسين الخدمات.

وفي كلمة أخرى للنائب أسامة سعدي :" لقد استطعنا تسجيل إنجاز اخر في داخل مجتمعنا العربي بفتح مكتب لوزارة الداخلية في سخنين بجهودنا نحن كأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية، بعد ان انجزنا حملة من الإنجازات السابقة في افتتاح مكتب تأمين وطني في عدد من القرى والبلدات العربية ومنها سخنين أيضا قبل اكثر من أسبوع قمنا بافتتاح مكتب التأمين الوطني وفروع لبنك البريد.

نحن من أجل خدمة المواطنين

وأضاف السعدي:" نحن هنا من اجل خدمة المواطنين العرب وهذا هدفنا بالأساس, ان نقدم ونحسن الخدمات لأهلنا في الداخل, افتتاح مكتب وزارة الداخلية في سخنين جاءت بعد جهود وتواصل مع وزير الداخليه وبحمد الله قد نجحنا في ذالك واليوم توجنا نجاحنا بافتتاح الفرع.
وفي كلمة للوزير أريئيل درعي قال: أولا نبارك لسخنين والمنطقة في افتتاح مكتب الداخلية وانا أولا اثني على دور النائب أسامة السعدي وإصرار رئيس بلدية سخنين مازن غنايم وانا كوزير للداخلية سأبذل كل جهدي من أجل تحسين الخدمات للمواطنين العرب لانهم جزء لا يتجزأ من هذه الدولة وواجبنا كمحل مسؤول ان نوازي ونساوي الخدمات لدى المجتمع الإسرائيلي ككل بغض النظر عن العرق او الدين او من يكن هو المواطن.

هذا وشارك الوزير درعي والنائب أسامة السعدي و النائب مسعود غنايم ورئيس بلدية سخنين بمرافقة عدد من الشخصيات المسؤولة وعدد من رؤساء السلطات المحلية بقص شريط الافتتاح ودخول للوزير للاطلاع على المكتب عن كثب.

ناشطون يرفعون شعارات منددة ضد زيارة درعي امام مبنى البلدية

ومن جانب آخر ،تظاهر عدد من الناشطين المحليين في سخنين احتجاجا على زيارة الوزير درعي رافضين مشاركته في الافتتاح ، حيث حملوا شعارات منددة لزيارته وافتتاحه مكتب للداخلية وبالوقت ذاته يعمل على سحب جنسيات لمواطنين عرب على خلفيات أمنية .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]