الشريط الأخباري

حضور كبير وابتكارات جديدة في ميكاثون الناصرة 2017

موقع بكرا
نشر بـ 08/09/2017 13:35
حضور كبير وابتكارات جديدة في ميكاثون الناصرة 2017

افتتحت مؤسّسة تسوفن اليوم الجمعة (ويستمر يوم غد السبت) ماكثون الناصرة 2017 للسنة السادسة على التوالي، في فندق سانت غبريئيل في الناصرة، بحيث يتيح الماكثون الفرصة أمام المبرمجين والمهندسين العرب لتحويل أفكارهم التكنولوجيّة إلى منتجات تخدم البشريّة.

استقطب الماكثون عدد كبير من المبرمجين والمهندسين من كافة أنحاء البلاد عرباً ويهوداً، حيث سيتنافسون فيما بينهم على تطوير منتجات تكنولوجيّة ملموسة بالإضافة الى المنتجات الرقمية كالتطبيقات والمواقع والبرمجيات الالكترونيّة، وذلك على مدار يومين كاملين من العمل والتفكير الابداعي. وسيتم بعد ذلك الاعلان عن الفائزين بالمراتب الثلاث الأولى وتوزيع جوائز مرموقة عليهم من قبل لجنة التحكيم التي ستضم شخصيّات لامعة في هذا المجال وبحضور المهتمين ورجال الصناعة والتكنولوجيا والصحفيّين والعديد من الشخصيّات العامّة.

ويشار إلى أنّ الاسم ماكثون يدمج بين المصطلحين Makers& Marathon، وقد تحوّل هذا الحدث إلى منبر تكنولوجي رئيسي يحظى باهتمام منقطع النظير سنويّاً من قبل المبادرين والمؤسّسات التكنولوجيّة الكبرى ووسائل الاعلام.

سامي سعدي: في منطقة الناصرة يوجد اليوم أكثر من 90 شركة ناشئة
سامي سعدي مدير عام تسوفن قال بدوره حول الميكاثون: هذا الميكاثون يقام بشكل سنوي وهو الميكاثون السادس في الناصرة، يشارك به 30 فرقة وأكثر من 150 مشترك، بالإضافة الى نخبة من المتطوعين والمهندسين ذوي الخبرة من اليهود والعرب، بمرافقة العديد من الشركات مثل مايكروسفت وفيسبوك وانتل، وهناك العديد من الجوائز ستوزع للفائزين، والجائزة الأولى ستكون عبارة عن مشاركة في المؤتمر الدولي في فنلندا، مقدمة من شركة نزارين تورز.

وتابع: نؤكد انه في منطقة الناصرة يوجد اليوم أكثر من 90 شركة ناشئة وهذه الفعاليات والنشاطات مثل الميكاثون والهاكاثون التي تقيمها تسوفن لها دور فعال في انشاء وتطوير مثل هذه الشركات الناشئة.

هانس شقور: ميكاثون الناصرة هذا العام بعنوان "تواصل 2017"

هانس شقور منظم الميكاثون قال بدوره: ميكاثون الناصرة للسنة السادسة على التوالي يأتي تحت عنوان "تواصل 2017" لان العالم اليوم يملك نظرة مستقبلية ويتحول الى عالم متصل مع بعضه البعض ومع الأجهزة الالكترونية ومع البيئة المحيطة، لذلك نتحدث عن عالم ذكي وبيئة متطورة وذكية، حياة مليئة بالأجهزة والمجسات التي تتواصل وتتبادل المعلومات بهدف تسهيل حياتنا.

وتابع: هناك اقبال غير مسبوق على المشاركة بالميكاثون، وهو عبارة عن 36 ساعة ماراثون لتطوير حلول تقنية على مستوى تكنولوجيات ملموسة، ومنافسات على بلورة فكرة وترجمة وتطوير الأفكار الى منتجات وحلول تقنية.

جوائز قيمة..

يذكر أنّ الفرق الفائزة بالمراتب الثلاث الأولى ستحصل على جوائز قيّمة، علماً أنّ الجائزة الأولى ستكون تمويل مشاركة خمس أشخاص في SLUSH - المؤتمر الريادي الأكبر في اوروبا، والذي يُنظّم سنويا في هلسينكي - فنلندا.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنّ السفارة البريطانيّة ستختار أحد المشاركين، وفق اعتبارات تُحدّد سلفاً، للمشاركة في بعثة ريادية إلى بريطانيا، بحيث سيقيم هناك لفترة معيّنة لتطوير قدراته والتعمّق في هذا المجال وإكتساب الخبرات.

هذا وقد تطور الميكاثون على مدى 6 سنوات ليصبح الحدث الأكبر والمنصة الأهم لاكتشاف قدرات وأفكار وحلول إبداعية مُتميّزة قد تكون النواة لمشاريع رياديّة وشركات ناشئة تنهض بمجتمعنا وبشبابنا.

الحدث يقام بالشراكة مع كبرى الشركات والمؤسّسات الدوليّة والمحليّة مثل مايكروسوفت، UK ISRAEL Tech Hub في السفارة البريطانية، مجموعة العفيفي، الفا اوميجا، وغيرها، وبدعم من صندوق USAID وغيرها

Previous Next

أضف تعليق

التعليقات