استجاب وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم لطلب الأب قسطنطين نصار كاهن رعية الروم الأرثوذكس في مدينة يافا؛ بتوفير كتب التربية المسيحية لمدرسة الروم الأرثوذكس في المدينة بالطبعة الخاصة بدولة فلسطين.

وأعلن الوزير صيدم أن الوزارة ستقدم هذه الكتب للمدرسة مجانا، إضافةً لتقديم كتب التربية الإسلامية وأي من بقية الكتب الأخرى لمدارس أراضي الـ48 مجانا، دعما لهذه المدارس وطلبتها وتأكيدا على العلاقات الطيبة والمتينة التي تربط بين أبناء الشعب الواحد.

وأكد التزام الوزارة بدعم قطاع التعليم في كافة أرجاء الوطن، لافتا إلى أن أسرة الوزارة وطاقمها الممتد والعامل في كافة المحافظات الفلسطينية يسعد ويفخر بتقديم كل ما بوسعه من جهود لخدمة قطاع التعليم ومختلف الطوائف الفلسطينية الملتحقة به.

وعبر صيدم عن تقديره للدور الذي يقوم به الكاهن نصار لإرساء قيم التسامح والمحبة وبما يعبّر عن سماحة الأديان السماويّة، وبجمعٍ إبداعي بين المنظومة المعرفية والقيمية، وبما يعزّز المسؤولية الوطنية تجاه أجيالنا، معبرا عن شكره للكاهن باسم أركان الوزارة ومركز المناهج على الكلمات الطيبة التي حفلت بها رسالته التي تنمّ عن تقييم موضوعي للمناهج التعليمية الجديدة.

وكان الكاهن نصار قد وجه رسالةً للوزير صيدم طالبه فيها بتوفير كتب التربية المسيحية لمدرسة الروم الأرثوذكس في يافا بالطبعة الخاصة بدولة فلسطين، وأشاد الكاهن بالمنهاج الفلسطيني الجديد كونه يعود بالإفادة على طلبة المدرسة، من خلال تعميق أواصر العلاقة ما بين أبناء الشعب الواحد.

وعبر الكاهن في رسالته؛ عن اعتزازه وفخره بالقيادة التربوية الحكيمة والرصينة، شاكرا جميع العاملين والمنسقين الذين اهتموا بكتابة وجمع وطباعة الكتب الخاصة بالتربية المسيحية من طاقم وزارة التربية والتعليم العالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]