الشريط الأخباري

العمل بالهايتك والعرب... شبان وشابات من المجال يتحدثون

موقع بكرا
نشر بـ 11/09/2017 22:58
العمل بالهايتك والعرب... شبان وشابات من المجال يتحدثون

اختتم أمس السبت الميكاثون السادس التي تقيمه شركة تسوفن في الناصرة بالتعاون مع شركات عالمية وبحضور ومشاركة عدد كبير من المبادرين والعاملين في الهايتك حيث اعربوا عن الأجواء الإيجابية التي سادت الميكاثون هذا العام كما تحدثوا لـ "بـُكرا" عن وضع الهايتك في المجتمع العربي.

المجتمع العربي يشهد صوره كبيرة في مجال الهايتك

رُلى خوري من الناصرة تعمل في مجال الهايتك منذ ثلاثة سنوات قالت لـ "بـُكرا": أرى انه مع تقدم السنوات يزداد عدد اندماج النساء العربيات في سوق الهايتك وهو امر مفرح جدا لان الفكرة المأخوذة ان الهايتك هو فقط للرجال ولكن ذلك غير صحيح.

وتابعت: انصح الشباب العرب ان يختاروا دائما الموضوع الذي يحبونه وان لا يكونوا تحت وطأة الظروف بل عليهم ان يبتكروا ويقوموا بكل ما هو جديد ويتحدوا جميع العقبات.

عمر خضرا من جت المثلث قال لـ "بـُكرا": تعلمت في كلية بيت بيرل ولدى تسوفن وابحث حاليا عن عمل، اعتقد ان اندماج العرب في الهايتك ليس كافي علما انه يزداد من عام الى اخر، كما لدينا شركات ناشئة عربية يقوم عليها شبان عرب من بلدات عربية مختلفة.

محمد ضعيف من كفرقرع قال بدوره: عملت في الهايتك لفترة طويلة ومن ثم انتقلت الى التعليم في بلدتي، بشكل عام أرى ان هناك تقدم كبير في مجال الهايتك في المجتمع العربي هناك وعي لهذا الامر ولاهمية الهايتك في البلاد.

وتابع: انا في البداية واجهت صعوبات حتى بعلاماتي قبل ان اخوض مجال الهايتك وبالرغم من ذلك استطعت العمل في المجال، الامر غير صعب وانا انصح الشبان العرب ان يخوضوا المجال دون خوف.

أضف تعليق

التعليقات