الشريط الأخباري

اربعة الاف طالب في كفر عقب- القدس بدون تعليم

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 12/09/2017 19:40
اربعة الاف طالب في كفر عقب- القدس بدون تعليم

اعتصم العشرات من الطلبة ولجنة أولياء الأمور من مدارس دار المعرفة في بلدة كفر عقب شمال القدس، اليوم الثلاثاء، أمام مبنى بلدية القدس للمطالبة بعودة الطلاب لمقاعد الدراسة.

ورفع الطلاب شعارات للمطالبة بعودتهم لمقاعد الدراسة منها: "مستقبل الطلاب في المجهول، بدنا نداوم بدنا نتعلم"، وقال رئيس لجنة أولياء أمور الطلبة عماد إدريس إن أكثر من 100 طالب وطالبة اعتصموا أمام مبنى بلدية القدس لتصعيد الوقفات الاحتجاجية لاتخاذ الاجراءات المنصفة بحق 4000 طالب وطالبة، خاصة ان قسم كبير منهم من طلبة الثانوية العامة" التوجيهي".

وقال زياد الشمالي رئيس اتحاد اولياء امور طلاب مدارس القدس اننا كاتحاد نحمل المؤسسة الاسرائيلية حرمان اربعة الاف طالب من حقهم في التعليم مطالبا بايجاد حل فوري وسريع للمشكلة وقال اننا في الاتحاد سنتخذ الاجراءات القانونية والتصعيدية اذا لم يتم حل المشكلة وانتظام الدراسة في هذه المدارس.

وكان الاتحاد قد بعث برسالة الى رئيس بلدية القدس نير بركات ومديرعام وزارة المعارف ومسؤولة القسم العربي للتعليم في القدس لارا مباريكي اكد فيها ان 4 الاف طالب وطالبة في كفر عقب بدون تعليم. محذرا من اعلان الاتحاد اضراب عام في مدارس القدس تضامنا مع طلاب كفر عقب الذين ما زالوا متواجدين في الشارع بلا تعليم.

أضف تعليق

التعليقات