الشريط الأخباري

الممرضة تعرضت لإصابة صعبة، فهل هذا جزائها؟!

يحيى امل جبارين - بُكرا
نشر بـ 13/09/2017 23:00
الممرضة تعرضت لإصابة صعبة، فهل هذا جزائها؟!

قامت لجنة الممرضين والممرضات في مشفى رمبام بحيفا، اليوم الاربعاء، بإضراب لمدة ساعتين من الساعة 9 صباحا وحتى 11.

رئيس لجنة الممرضين والممرضات - ريمون شحادة، قال بحديثه مع موقع بُكرا:" للأسف، تم الامس خلال ساعات المساء تعرض احدى الممرضات للعنف الكلامي والجسدي في آن واحد، على يد مريضة وصديقتها، مما تسبب لفقدان وعي الممرضة وتحويلها لقسم الطوارئ وهي تعاني من اصابات جسدية صعبة جدا ومن اضطرابات نفسية. للاسف الشديد، ظاهرة العنف عند الطواقم الطبية تتزايد بشكل مستمر ويمكن القول ان الطواقم الطبية تتعرض بشكل شبه يومي لاعتداءات سواء كان من خلال العنف الكلامي او الجسدي ، كلّنا نعرف ان الممرضين والممرضات يعملون تحت ضغوطات كبيرة، إعداد المرضى بتزايد مستمر والحالات تكون اصعب من فترة لفترة".

وأضاف:" هناك مطالب عديدة ومتزايدة، على الممرضين والممرضات دون الزيادة بعدد الطواقم الطبية، بمعنى ان الممرضين والممرضات يعملون ليلا ونهارا على خدمة المرضى وإعطاءهم احسن علاج، لا يوجد اي مبرر كان لاستخدام العنف ان كان كلامي او جسدي تجاه ايّ كان من الطواقم الطبية".

واكمل حديثه قائلا:" المريض يأتي الى المشفى ويتوقع بانّه يحصل خلال دقائق معدودة على العلاج الكامل، لا يعلم ان الكثيرين مثله ينتظرون الحصول على العلاج وأجوبة في نفس اللحظة".

المطالب 

وحول الاضراب الذي كان، يحدّثنا:" قمنا اليوم باضراب لمدة ساعتين بالمستشفى من الساعة التاسعة صباحا حتى 11 طهراً، طلبنا من ادارة المستشفى ووزارة الصحة والمسؤولين بتوفير الحماية التامة الطواقم الطبية من الأشخاص الذين لا يقدّرون عملهم وطلبنا بزيادة عدد الممرضين والممرضات لكي ليتسنى لهم إعطاء الخدمة للمرضى بشكل افضل".

اما عن طلباتهم، يقول:" هناك من طالب برفض استقبال المتعدين في المستشفى، نحن كلجنة العمال رفضنا ومن واجبنا إعطاء العلاج الطبي لكل انسان كان، نتعامل مع الانسان كإنسان بغض النظر عن خلفيته ولكن طلبنا من كل من يستخدم العنف ضد الطواقم الطبية، ان يستعمل ضده كافة العقوبات القانونية".

واختتم كلامه قائلا:" وسوف نقوم بإرسال مكتوب لوزارة الصحة بان يشار لكل من يعتدي على احد من الطواقم الطبية ان كان كلامي او جسدي، ان يسجّل على بطاقته عند قدومه على المستشفى بانّه شخص عنيف ونطلب ان تكون عليه حماية رجل امن على حسابه الشخصي".

أضف تعليق

التعليقات