فوجئ الطالب الجامعي تامر زعبي من قرية سولم يوم الثلاثاء الماضي من رفض الموظفين في مطار كيشيناو بملودوفا إدخاله، بحجة أنه ممنوع من دخول مولدوفا وأن عليه العودة عبر الطائرة القادمة إلى بلاده.

لم يوضحوا لي الأسباب، فقط اكتفوا بمنعي من الدخول
يقول الطالب زعبي: فوجئت بعد نزولي من الطائرة ودخولي لقاعة المطار من رفض الموظفين إدخالي، بحجة أنني ممنوع من دخول مولدوفا رغم أني طالب جامعي في موضوع الصيدلة وهذا عامي الدراسي الثاني، ولم يوضحوا لي الأسباب، فقط اكتفوا بمنعي من الدخول، واضطررت للعودة إلى البلاد.

وتابع: العام الماضي انتهى بشكل طبيعي، نجحت في امتحاناتي، وصعدت للسنة الثانية، ولم اضلع في أي مشكلة طوال فترة تواجدي هناك.

وقال: اتصلت فور وصولي للبلاد بالجامعة، وأكدوا لي أن كل شيء بالنسبة لهم على ما يرام، وأنني مسجل للتعلم في السنة الثانية وعلي أن أداوم، وتواصلنا مع القنصلية المولدوفية في البلاد وقال لنا القنصل أنه سيفحص الأمر وعندما تصله إجابة سيحدثنا!

عبد السلام زعبي، والد الطالب تامر قال: ما حدث مع ابني غريب ومستهجن، وحتى الآن لا نفهم السبب، حاولنا التواصل مع الخارجية الاسرائيلية ولم يساعدونا، كذلك توجهنا لبعض النواب العرب وقالوا أنهم سيفحصون الأمر، ولم نسمع منهم أي شيء حتى اللحظة. لا يعقل أن يتم منع طالب من استكمال تعليمه، وهو قد أنهى عامه الماضي بنجاح واسمه مسجل بالجامعة للعام الثاني، ولا علاقة له بأي مشكلة أو شجار أو ما شابه.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]