ضمن فعالياتها التي تقوم بها المدرسة الثانوية الشاملة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة تمجيدًا لذكرى هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم وترسيخ قيم الهجرة عند المسلمين لما فيها من معانٍ عميقة في الوجدان والعقيدة، أقامت المدرسة صباح اليوم الثلاثاء 20-9-2017 عدد من الفعاليات بدأت في ساعة الصباح عند إصطفاف الطلاب في ساحة المدرسة .

تولى عرافة هذا القسم من الفعاليات الأستاذ منصر صرصور ، حيث ابتدأ الاحتفال بقراءة عطرة من القرآن الكريم للطالب أيهم طه ثم تلا ذلك قصيدة شعرية تناولت موضوع الهجرة قرأتها الطالبة رؤية طه.

بعد ذلك كانت كلمة الطلاب والتي ألقاها الطالب توفيق صرصور، وأخيراً كانت أنشودة طلع البدر علينا وفرقة الإنشاد سرية عامر وأنسام عامر.
في نهاية الاحتفال كانت كلمة قصيرة لمدير المدرسة الأستاذ إياد عامر حيث شكر الطلاب والمعلمين وتمنى لهم سنة طيبة وناجحة.
كما أن صفوف العواشر شاركت الحصة الأولى والثانية بمشاهدة فيلم عن الهجرة في مكتبة المدرسة ، وفي الحصة الخامسة كانت هناك فعاليات داخل الصفوف أقامها المربّون مع طلابهم.

هذا وقد لوحظ الحماس والفاعلية لدى التلاميذ من خلال اشتراكهم الفعّال في النشاطات المتنوعة واهتمامهم بالموضوع.
وفي حديث مع الطالب توفيق صرصور من الصف الثاني عشر، قال:" أنا سعيد بالمشاركة في نشاطات رأس السنة الهجرية والتي منها يمكن أن نتعلم الكثير من القيم مثل التضحية، العطاء، المسؤولية، المثابرة، الالتزام والإخلاص والاستفادة منها في حياتنا اليومية".
وفي الختام بقي أن نشكر طاقم التربية الاجتماعية على ما يقومون به من فعاليات مختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]