ضمن عمل جمعية "كيان"- تنظيم نِسوي في القسم القانونيّ وبالتعاون مع نقابة المحامين (لواء الشمال)، ينظم يوم الاثنين القريب، في مقر النقابة في الناصرة، الساعة 16:30 عصرًا، يوم دراسيّ خاص يتم من خلاله مناقشة التحديات والتجديدات في المحاكم الكنسيّة في مجال الأحوال الشخصيّة من منظور نِسويّ شامل.

وتأتي أهمية اليوم الدراسيّ بكونه الأول من نوعه والذي يطرح قضية مكانة النساء في المحاكم الكنسيّة بشكل شمولي من وجهات نظر متنوعة ومختلفة منها؛ نسوية مرتكزة على تجربة كيان في الحقل، المحاكم الكنسية، ومحامين/ات مختصين في المجال.

ويعتمد اليوم الدراسيّ على دراسة بحثيّة كانت "كيان" قد اجرتها عام 2012 أظهرت أنّ هنالك حاجة لتعزيز وعي نسائنا فيما يتعلق بالإجراءات في المحاكم الكنسيّة وأنّ هنالك حاجة ايضًا لتحسين الخدمات التي تحصل عليها نسائنا من ذات المحاكم، منها توحيد رسوم التقاضي اسوة بالمحاكم المدنيّة.

ويُشارك في اليوم الدراسيّ نخبة من المختصات والمختصين من المحاميات والمحامين المتابعين لعمل المحاكم الكنسيّة، كما ويشارك فيها عدد من القضاة في ذات المحاكم متطرقين إلى القوانين الكنسيّة ومكانة النساء عند الطلاق، التجديدات في المحاكم الكنسيّة، والإشكاليات التي تواجهها المحاكم والمتقاضين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]