إذا كنت قد انتقلت إلى منزل جديد مؤخراً، أو تنوين الانتقال للعيش في منزل آخر عليكِ إذاً عزيزتي الانتباه لبعض النقاط الهامة والتي قد توقعك في أخطاء تنعكس على جمال وأناقة ديكور منزلك.

خصوصاً وأن بعض العوامل قد تلعب دورها أثناء تأثيث المنزل الجديد، من وجود أثاث قديم، أو عدم توفر الميزانية الكافية لتأثيث المنزل بالشكل المرغوب، كما أن عدم الدراية الكافية في حيثيات وقواعد الديكور يمكن أن يجعلك ترتكبين بعض الأخطاء أثناء تجهيز المنزل الجديد والتي سنخبرك عنها في هذا المقال لتتمكني من تجنبها:

1- تجنبي استخدام ألوان غير منسجمة ومتناسبة في أثاث المنزل، واحرصي على أن تكون الألوان متناسقة وجميلة ويمكنك استشارة أخصائيين في ذلك.

2- احرصي على أن تقومي بشراء أثاث المنزل قبل طلاء الجدران وذلك كي تختاري ألوان الطلاء المناسبة دون ارتباك أو تقييد

3- اختاري الستائر المناسبة فلها دور كبير في جمال وأناقة المنزل، وتجنبي القصيرة منها، حيث تمنح الستائر الطويلة المزيد من الرونق لمنزلك.

4- قومي باختيار السجاد بألوان وشكل مناسب لألوان الأثاث ورسوماته، واحرصي على ألا تكون السجادة صغيرة الحجم بل بحجم متناسب أكبر قليلاً من حجم الطاولة.

5- اختاري الإضاءة المناسبة مع ديكور منزلك، سواء كانت عصرية أم تقليدية واحرصي على عدم تعليق الثريات العالية لأنك بذلك ستفقدين جزء كبير من إضاءتها وجمالها. انتقي الإضاءة العملية المناسبة ووزعيها في الأماكن الصحيحة.

6- لا تشتري قطع الأثاث والاكسسوارات قبل معرفة المكان والمساحة التي ستشغلها وذلك منعاً للهدر وللازدحام وعدم التناسق في المنزل، خصوصاً وأن عدم تناسق الأثاث والاكسسوارات وازدحامه قد يفسد جمال مظهره.

7- تجنبي الإكثار من الاكسسوارات وجعل المنزل يبدو مزدحماً بها خصوصاً وأن ذلك سيؤثر على أناقة منزلك وسيفقدها الكثير من جمالها.

8- لا تكثري من استخدام النباتات في ديكور منزلك فقد تكون غير مناسبة مع نمط ديكور منزلك.

9- تجنبي استخدام ورق الجدران في المطبخ والحمام مهما كان جميلاً، لأنه سيفسد بواسطة الرطوبة وبخار الطبخ وسيعود ذلك سلباً على جمال المكان.

10- تجنّبي أيضاً استخدام عدد كبير من الوسائد واكتفي بالقليل منها كي تحافظي على جلوس مريح على الكرسي أو الأريكة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]