في أعقاب صدور نتائج الانتخابات الالمانية التي جرت أمس، والتمثيل غير المسبوق الذي حصل عليه اليمين المتطرف، قال النائب د. يوسف جبارين، رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة.

"نبارك بدايًة للزملاء في الحزب اليساري الألماني 'دي لينكي' على الانجاز الذي حققوه في الانتخابات وزيادة قوة تمثيلهم في البرلمان، وخصوصًا على ضوء البرنامج الانتخابي الذي يطرحه قادة الحزب ويرتكز على قيم المساواة والعدالة الاجتماعية، وارتفاع شعبية الحزب بحصوله على 9.2% من مجمل الأصوات مقارنةً ب 8.6% في الانتخابات التي سبقتها".

وأضاف جبارين: "لكن هذه النتيجة تبقى غير كافية، بل تبرز الضرورة لبناء معسكر يساري واسع في ظل النتائج الخطيرة التي حققتها القائمة اليمينية المتطرفة "البديل لالمانيا" التي تقود حملة عنصرية ترتكز على أجندة معادية للمهاجرين وللمسلمين ومعادية للسامية، وقد حصلت هذه القائمة على القوة الثالثة في البرلمان الألماني لاول مرة في تاريخها".

واختتم جبارين بقوله: "هنالك مدّ يميني متطرف وعنصري يجتاح بعض الدول الاوروبية بشكل غير مسبوق، وهذا مؤشر خطير يستوجب تصعيد النضال ضده من أجل مواجهته وصدّه، ومن اجل الدفاع عن قيم المساواة، العدالة الاجتماعية وحقوق الانسان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]