يناشد موقع "بكرا" القراء الاعزاء في المساهمة بحملة إنقاذ الطفل يزن من كفرقرع والبالغ من العمر 3 سنوات فقط.

ويعاني يزن من مرض نادر جدًا يؤدي إلى ضمور في العضلات إلا أنّ الأطباء أكدوا أنّ هنالك حل مكلف نوعًا ما الأمر الذي دفع إلى نشر حملة تبرع له.

وقام أهل يزن وبتشجيع من أهل الخير، بنشر مناشدة وحملة تبرع تم التوجه فيها لأهل الخير في مجتمعنا أملا في المساعدة في تجنيد المبلغ المطلوب، وقد جاء في مناشدتهم: قال النبي صلى الله عليه وسلم؛ مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم، مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى.

وأضافت المناشدة: الطفل يزن يحب اللعب بالكرة، الطفل يزن يحب اللعب بالدراجة، الطفل يزن يحب القفز على النطاطة، ابني وابنك، حفيدي وحفيدك، يستطيعون ولكن يزن للأسف لا يستطيع ذلك، يزن لا يستطيع القفز بالنطاطة ولا ركوب الدراجة، ولا اللعب بالكرة، لإصابته بمرض SPINAl MUSCULAR ATROPHY SMA-3- |

وأوضحت المناشدة: هذا المرض نادر جدًا ويسبب خللاً بالمبنى الوراثي، "الجينات" مما يؤدي إلى تلاشي وتلف في خلايا الأعصاب التي تتواجد في العمود الفقري. والمسؤولة عن تشغيل عضلات الجسم، إنّ تلف هذه الخلايا يؤدي إلى تلاشي العضلات وبالتالي إلى إعاقة وشلل بطيء يؤدي إلى الموت لا سمح الله.إنّ الذين يعانون من المرض المذكور بإمكانهم مقاومة المرض والعيش بضع سنوات، حتى 45 سنة، حسب درجة المرض وصعوبته.

العلاج والتكلفة

وعن العلاج والتكلفة جاء في المناشدة: التكلفة حوالي 4 مليون شيكل، والعلاج على ثلاث مراحل؛ 6 حقن في السنة الأولى، ثلاث حقن في السنة الثانية وثلاث حقن في السنة الثالثة. وعليه فقد قامت مجموعة من أهل الخير والأفاضل بالبلدة بالتعاون مع أهل يزن وجمعية الصحة والتطوير بالتجنُد لجمع التبرعات لإنقاذ حياة يزن ابن الثالثة.

وأوضحت المناشدة أن: الجمعية حاصلة على تصريح لمؤسسات جماهيرية بشأن التبرعات، وفق بند 46 لاوامر ضريبة الدخل الذي بموجبه يحصل المتبرع على استحقاق في ضريبة الدخل بـ 35% من المبلغ بتبرعه بمبلغ اجمالي فوق 250 شيكل وتقبل التبرعات على الحساب الخاص بالحملة : رقم الحساب 240246 بنك العمال 12 فرع كفر قرع 578.

وقال القيمون على المناشدة أنه: للتبرع واستلام وصل، يمكن التوجه إلى؛

الحاج جمال عسلي : 0505444672
الحاج محمد سعيد مصاروة: 0507881167
الحاج محمد فايز عثامنة: 0505919132
الحاج محمد اسعد مصري(ابو رياض) 050358208
الحاج سامي فهمي زيد : 0502175348

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]