وجه اتحاد لجان أولياء الأمور في الناصرة دعوة إلى مديري المدارس لعقد اجتماعات صفية لأهالي الطلاب لإجراء انتخابات يتم من خلالها التصويت على ثلاثة ممثلين عن كل  صف يشكلون مجلس الأهالي ومن بينهم يتم انتخاب من 7 إلى 15 عضو لتتكون لجنة أولياء أمور الطلاب المدرسيه المعترف بها في وزارة التربية والتعليم.  

وقد شدد الناطق باسم الاتحاد، السيد وائل عمري، على وجوب تنفيذ هذا الاجراء حتى أواسط شهر تشرين الأول - اكتوبر من السنة الحالية، وأن يتم دعوة مجلس الاهالى لعقد اجتماع للتصويت على رئيس، نائب رئيس، أمين سر، وأمين صندوق وذلك قبل نهايه شهر تشرين الأول - أكتوبر. هذا  وقد أعلن الاتحاد أن الدفعة الإجبارية الوحيدة عن المرحلة الثانوية بحسب لجنة التربية التابعة للكنيست هي 49 شاقل فقط مقابل تأمين للطالب وأي دفعات إضافيه أخرى هي اختيارية تحتاج إلى موافقه لجنة الأهالي بالإضافة إلى مفتش المدرسة.

ويوصي الاتحاد ألا تتجاوز دفعة السلة الثقافيه 50 شاقل للطالب بعد موافقة اللجنة وأن أي دفعات للأهالي بدون  موافقة اللجان غير قانونية ويجب إعادتها إليهم.

وأضاف السيد عمري أن إقامه اللجان واجب على المدرسه بحسب ما نص عليه منشور الوزارة وأن التعاون بين المدرسة واللجان سيكون  لمصلحة الطلاب والمدرسة على حد السواء وأكد أن الاتحاد لن يسمح بجباية غير قانونية لا تشمل موافقة اللجان حيث يُمنع جباية رسوم تسجيل وخدمات (مثل طباعة أوراق) من الأهالي وأن مدفوعات الأهالي في المدارس تكون مراقبة من اللجان.

يشمل هذا النداء كافة مدارس وروضات الناصره بما في ذلك المدارس الحكومية والأهلية والخاصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]