كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم الاثنين عن إجرائه اتصالاً هاتفيًا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الماضي لبحث "قضايا أمنية" تهم الجانبين دون الإفصاح عن فحواها.

وقال نتنياهو خلال كلمة ألقاها أمام الكنيست إن "وضع إسرائيل السياسي في تحسن مستمر وأنها تقف جنباً إلى جنب مع الدول العربية المعتدلة التي ترى في الإسلام المتشدد عدواً مشتركاً".

وادعى نتنياهو أن اسرائيل "تقف كتفًا إلى كتف مع دول المعسكر المعتدل في العالم العربي في وجه المخاطر التي يشكلها الإسلام المتطرف سواء كان مصدره إيران أو داعش وأطراف أخرى".

وقال إن "هذا التقارب والوقوف معا جيد للأمن وفي نهاية الأمر هذا جيد للسلام".

ايران

ولفت إلى أنه بدون الأنشطة التي قمنا بها (لم يحدد من هي الدول) لكانت إيران تمتلك القدرات النووية منذ فترة طويلة.

وأشار نتنياهو إلى أن إيران "تعلم جيدًا ويجب على الجميع أن يعلموا أننا لن نتسامح مع تموضعها العسكري في سوريا ولن نقبل به".

ونوه إلى أن "إيران لم تتوصل في هذه المرحلة إلى امتلاك الأسلحة النووية بسبب الأنشطة التي قمنا بها"، مضيفا أن "أصدقائنا في واشنطن وفي موسكو يعلمون، أننا سنعمل من أجل الحفاظ على أمننا وصون دولتنا وفقا لمصالحنا".

كما كشف نتنياهو النقاب أيضاً عن اتصال أجراه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تناول الأوضاع السورية والحاجة الإسرائيلية الملحة بمواصلة منع تعاظم قوة حزب الله اللبناني، مشيرًا إلى "تفهم" بوتين لتلك الحاجات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]