حضر وفد من كلية القاسمي وباقة الغربية ضم كل من السيد شريف مواسي رئيس لجنة التوجيه الجماهرية لوحدة المشاركة المجتمعية والسيد ابراهيم مواسي نائب رئيس بلدية باقة الغربية السابق والاستاذ سلام قدسي مدير وحدة المشاركة المجتمعية وعدد من الطلاب والطالبات، امسية ثقافية لمناهضة العنصرية جمعت ثلاث روابط طلابية من جامعة القدس وكلية اورانيم والكلية الاكاديمية القاسمي.

وتأتي هذه الامسية كإشارة لافتتاح برامج مشروع (תג מאיר) للعام الدراسي 2017-2018. استهل الامسية د. جادي جفرياهو رئيس جمعية תג מאיר مؤكدًا على ضرورة تكثيف الجهود لمناهضة اشكال العنصرية في المجتمع الاسرائيلي بكافة اشكالها. واستعرض اهم نشاطات الجمعية في كافة انحاء البلاد على مدار الاعوام الاخيرة.

بعدها قدم كرمي جيلون رئيس الشاباك السابق محاضرة حول علاقة الدولة مع الارهاب اليهودي اسبابه ودافعيته وتطرق الى دور السلطة التنفيذية والسلطة القضائية المتخاذل ازاء هذا النوع من العنصرية. ودعا الحضور الى الضغط على السلطة القضائية بواسطة الاعلام عبر وسائل التواصل الاجتماعي ليتخذوا مواقف اكثر صرامة بحق منفذي اعمال الارهاب العبري حتى يصبح المجتمع عدلا.

بعدها استعرض رؤساء طواقم الطلاب نشاطات وفعاليات كل كلية. فقدم الطالب عبد الكريم الجمل رئيس لجنة תג מאיר في الكلية كزيارة اماكن حدث بها حوادث (تدفيع الثمن- תג מחיר) كتدنيس مساجد او كنائس. واعلن عن رغبته اقامة عريشة للسلام في الكلية تحتضن فعاليات قيمية للتسامح والتعايش.

كما انشد الطالب امير وتد نشيدًا دينيًا (يا رحمن) اثار اعجاب الحضور.

الطلاب المشاركين: عدن جمل، سجود جبارين، عبد الكريم الجمل، امير وتد، محمود كبها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]