الشريط الأخباري

إطلاق هاشتاغ "القدس عاصمة فلسطين" على مواقع التواصل

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 02/12/2017 15:00 , التعديل الأخير 02/12/2017 15:00
إطلاق هاشتاغ
thinkstock

دشن ناشطون فلسطينيون وعرب على مواقع التواصل الاجتماعي وسم "#القدس_عاصمة_فلسطين"، وذلك ردًا على احتمال إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل".

وشارك آلاف الناشطين من مختلف الدول العربية ورواد شبكات التواصل بالهاشتاغ، الذي تصدر قائمة الأكثر تداولًا وسط مشاركات واسعة ضد ترامب و"الصهيونية".

وخص الناشطون في تغريداتهم قيادات عربية في مصر والسعودية والإمارات، واعتبروا علاقتها مع "إسرائيل" ودعوتها للتطبيع من أسباب ذلك الإعلان المحتمل، مؤكدين أن القدس كانت وستبقى عاصمة للفلسطينيين

ويأتي ذلك في ظل الحديث الأميركي عن نوايا الرئيس ترامب إعلان القدس عاصمة لـ "إسرائيل" بدلا من نقل السفارة في الوقت الحالي من "تل أبيب" إلى القدس.

ونادى المذيع جمال ريان المصريين "‏القدس تناديكم يا مصريين، نداء لكل مصري لديه اتصال بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ضرورة اطلاعه على نية الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، لابد من تحرك الجامعة العربية واتخاذ موقف عربي سريع وحازم ‎#الخليج ‎#مصر".

وحلل الناشط الخليجي مسفر الكعبي الأمر، قائلًا "‏نظرًا لالتفاف الحبل حول عنق ترامب وصهره ومحمد بن زايد بشأن تدخل الروس فيها مما أدى لفوزه فإن طرق النجاة هو اعتراف ترامب بأن القدس عاصمة الكيان الصهيوني المحتل، وسيتبعها اعتراف إماراتي، وخلفها اعتراف سعودي... ننتظر التحقيق المقرر هذا الأسبوع".

وكتب ناشط آخر بحسب وكالة رويترز "ترامب سيعلن الأربعاء القادم القدس عاصمة إسرائيل. علموا أولادكم أن فلسطين محتلة وعاصمتها القدس".

بدوره، حذر أبو الحسن "اعلان ترامب أن القدس عاصمة إسرائيل هو إعلان حرب على المسلمين #القدس_عاصمة_فلسطين"، فيما قال الإعلامي السوري موسى العمر "‏‎القدس عاصمة فلسطين إلى يوم الدين".
 

أضف تعليق

التعليقات