شارك رئيس أكاديمية القاسمي، البروفيسور بشار سعد، في المؤتمر الدولي للطب التقليدي والذي عقد في جامعة شانغهاي-الصين (Shanghai University of Traditional Chinese Medicine)، والذي عُقد في 24-25 نوفمبر 2017.

بناءً على الدعوة التي تلقاها من اللجنة المنظمة للمؤتمر (SHANGHAI FORUM FOR WORLD TRADITIONAL MEDICINE)، قدّم البروفيسور سعد محاضرة "ضيف رئيسي" في المؤتمر تحت عنوان "دور العرب والإسلام في تطوير الطب ".
عرض البروفيسور سعد من خلال المحاضرة، دور الباحثين العرب والمسلمين في تطوير الطب بشكل عام ودورهم في إنشاء الطب الحديث، كما واستعرض أهم وآخر الأبحاث التي تمّ إجراؤها في مركز البحوث في أكاديمية القاسمي (QRC) في مجال مقاومة وعلاج مرض السكري والالتهابات. شارك في المؤتمر العديد من الباحثين والمختصّين في مجال الطب التقليدي من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن البروفيسور بشار سعد قد أصدر سابقا ثلاثة كتب علميّة حول الطب الإسلامي والنباتات الطبيّة، الأول بمشاركة الباحث الدكتور عمر سعيد، بعنوان " Greco-Arab and Islamic Herbal Medicine" والذي صدر عام 2011 عن دار النشر العالمية WILEY، والكتاب الثاني بمشاركة الباحثين، البروفيسور محمد رياز والبروفيسور محمد زيا الحُق، بعنوان : "Anthocyanins Human Health: Biomolecular and therapeutic aspects ". والذي صدر عام 2016 عن دار النشر العالميّة Springer، وايضا كتاب بمشاركة الباحثين د. هلال زيد د. صبا اسماعيل و ا. سليمان قعدان بعنوان "Anti-diabetes and Anti-obesity Medicinal Plants and Phytochemicals " عن دار النشر العالميّة Springer. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]