نظمت حركة فتح والقوى الوطنية في محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء مسيرة غضب، احتجاجاً على قرار الرئيس الإمريكي " دونالد ترامب " نقل سفارة بلاده الى مدينة القدس، وانطلقت المسيرة من ميدان الشهيد أبو علي اياد وجابت شوارع المدينة وصولاً إلى مبنى بلدية قلقيلية.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ، والشعارات المنددة بقرار الرئيس الإمريكي الظالم، داعين الإدارة الإمريكية العدول عن هذا القرار الذي يهدد أمن المنطقة، ويمس مشاعر العرب والمسلمين، وأكدوا تمسكهم بالقدس عاصمة لدولة الفلسطينية، رافضين كافة المواقف التي تمس المدينة المقدسة.

وشارك في المسيرة : محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأمين سر إقليم حركة فتح محمود ولويل وأعضاء الإقليم وممثلو القوى والفصائل الوطنية، وممثلو المؤسسات الرسمية والشعبية، وفعاليات من المحافظة.

وخلال المسيرة قال المحافظ " إن رسالتنا هذا اليوم هي رفضنا الشديد لهذا القرار الأرعن الذي يمس المقدسات الإسلامية والمسيحية، ويمس مشاعر العرب والمسلمين" مؤكداً أن فعاليات المحافظة تلتف خلف قيادتها المتمسكة بالثوابت، وهي تساند قيادتها في قرار تتخذه بشأن القدس.

من جهته أشار أمين سر الإقليم الى أن هذا القرار المنحاز لإسرائيل لا يحترم مشاعر العرب والمسلمين على مستوى العالم، مضيفاً أن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمرير هذا القرار، داعياً شعبنا للخروج بمسيرات غضب منددة بالقرار الامريكي الظلم والذي يشعل المنطقة بالحقد والكراهية ويقتل عملية السلام.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]