عقد يوم أمس الاحد اجتماع خاص في المجلس المحلي كعبيه طباش حجاجره جمع رئيس المجلس المحلي زيدان كعبيه ومجموعة مزارعين من الكعبية والمنطقة بالإضافة الى مدير لواء الشمال بوزارة الزراعة وكبار موظفيه وبمشاركة ممثلين كبار عن سلطة المياه العامة وممثلين عن سلطة تصريف المياه (רשות הניקוז קישון) وممثلين عن سلطة حماية الطبيعة. 

عقدت هذه الجلسة في اعقاب التصرفات الأخيرة التي قامت بها سلطة المياه اتجاه الزارعين مطالبين بعدم استعمال مياه وادي الملك لري اراضيهم ومزروعاتهم والتهديد باتخاذ اجراءات قانونية ضد المزارعين.
بعد الاستماع للخطوات المقترحة من قبل سلطة المياه قام رئيس المجلس بتقديم شرحٍ وافٍ عن القرية، ماضيها، حاضرها ومستقبلها وعلاقة اهل القرية بوادي الملك الذي يعتبر رمز من رموز هذه القرية الطيبة محذراً من مغبة التنكيل والتضييق على المزارعين والسكان، مؤكدا ان الوضع الحالي سيستمر دون توقف وسيستمر المزارعون باستعمال مياه الوادي كيفما يريدون ولا احد يستطيع ان يمنعهم من ري مزروعاتهم وأراضيهم ومواشيهم لغاية الانتهاء من مشروع المياه القطري الزراعي المقترح مستقبلا من قبل سلطة المياه.
هذا وقد أعرب المزارعين عن ارتياحهم لهذا الانجاز الكبير خاصة من التقدم بمشروع اقامة حظائر للمواشي ومباني زراعيه وبهذا الخصوص استمع الحاضرين لشرح مفصل من قبل ممثلي وزارة الزراعة للمشروع المرتقب والمقترح من قبل المجلس المحلي كعبية طباش حجاجرة.
هذا وقد شكر زيدان كعبيه رئيس المجلس المحلي المزارعين على حضورهم ومشاركتهم وشكر ايضا ممثلي الدوائر الحكومية عازما على انجاز هاذين المشروعين بالمستقبل القريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]