الشريط الأخباري

أدوات جديدة لكبح التحرش على فيسبوك

موقع بُـكرا
نشر بـ 21/12/2017 07:16
أدوات جديدة لكبح التحرش على فيسبوك

أعلنت فيسبوك عن إدخال أدوات جديدة تهدف إلى منع التحرش عبر تطبيق فيسبوك ومسنجر.
وتمت إضافة هذه الأدوات بناء على البلاغات المتكررة من قبل المستخدمين وأصحاب المجموعات على الشبكة الاجتماعية، بشأن تعرضهم لمستويات عالية من المضايقات عبر الإنترنت، خاصة النساء والصحفيين.

وأشارت الشركة إلى اعتمادها المزيد من الميزات الأمنية التي من شأنها منع المستخدمين من إنشاء حسابات وهمية، لذلك قامت فيسبوك بإضافة أدوات جديدة من شأنها منع حدوث ذلك عن طريق إمكانية مراقبة عنوان IP المستخدم وبالتالي منعه من إنشاء حساب جديد.
كما أضافت فيسبوك ميزة جديدة لمنع الإزعاج والتحرش، من خلال خاصية "تجاهل" لكتم الرسائل دون علم المرسِل، فإذا كان شخص ما يتعرض للمضايقة فإنه سيكون قادرا على استخدام هذه الخاصية لتنتقل الرسالة إلى "Filtered Messages"، وهو ما يتيح قراءة كامل الرسائل التي يرسلها المتحرش أو الشخص الذي يسبب مضايقات للمستخدم، من أجل معرفة ما إذا كانت تتضمن أي خطر يهدده في المستقبل، دون السماح للمرسِل بمعرفة ما إذا تمت قراءة المحادثة والاطلاع عليها.

ولن تتوفر هذه الميزة إلى في المحادثات الثنائية فقط حاليا، لكنها ستتوسع لتشمل المحادثات الجماعية لاحقا.

وتتبع شركة فيسبوك سياسة حظر التحرش والابتزاز وغيرها من المضايقات. ولكن، حتى في حال تمت إزالة المحتوى أو تعطيل الحسابات، فإن هناك طرقا تتعلق بقواعد الاستخدام يمكنها السماح للمستخدمين بالاستمرار في المضايقات، لذلك تأمل الشركة بأن توفر الأدوات الجديدة لمستخدميها شعورا بأمان أكبر على منصتها.
المصدر: ذي فيرج

أضف تعليق

التعليقات