الشريط الأخباري

العلامة الواقية ملزمة عند احتساب علامة البجروت.

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/12/2017 09:32
العلامة الواقية ملزمة عند احتساب علامة البجروت.
thinkstock


1- العلامة الواقية ملزمة عند احتساب علامة البجروت.

س- طالبة من الشمال: لقد حصلت على علامات غير مرضية في امتحانات العلامة الواقية (المغين) فهل يمكنني طلب عدم احتساب هذه العلامات في علامات امتحانات البجروت التي ساتقدم اليها هذا العام؟

ج- طالما انك ما تزالين في اطار مدرستك الثانوية فان ذلك غير ممكن.
سيصبح بامكانك تقديم امتحان او امتحانات بجروت بدون العلامة الواقية بعد انهاء المرحلة الثانوية (بدأ من العام القادم) حيث تستطيعين تقديمها خارج اطار مدرستك كامتحانات بجروت خارجيه (اكستيرني ) اذ ان هذه لا تحتسب مع العلامات الواقية.


2- انواع الغذاء المسموحة في مقصف في المدرسة س- ام من المثلث: هل يوجد قائمة بانواع الغذاء المسموح بيعه في المدرسة والاخرى الممنوعة؟

ج- لقد عممت وزارة المعارف قوائم تحتوي على انواع اغذية يمنع بيعها او احضارها الى المدرسة واخرى يوصى بها ويسمح ببيعها واستهلاكها, ومن ضمن ما ورد فيها:يمنع بيع المسليات والحلويات والطعام المشبع بالملح والسكّر والدهنيات بنسبة أكثر من %3 كذلك الشراب المحلى ومشروبات طاقه ومشروبات تخفيف الوزن والطعام المصنع مثل النقانق والهامبرجر, الكباب والشنيتسل والوجبات الجاهزة سريعة التحضير

اما المشروبات المسموحة فهي: الماء والحليب فقط.

الى جانبها يسمح بيع الخبز (قمح %100) أو الكريكر مع البيض المسلوق, البيض المخفوق, الجبنه الصفراء لغاية %9 دهنيات, الجبنة البيضاء أو اللبنة لغاية %5 دهن, الحمص لغاية %9 دهن, الطحينه, البستراما قليلة الدسم, التونه, الأبوكادو, زبدة الفستق غير المحلاه كذلك السلطه الطازجة, اليوغورت, البطاطا المسلوقه / المطبوخة, صدر عجل/ دجاج أو حبش مشوي, سمك غير مقلي.

يمكنكم الاطلاع على قوائم الطعام كاملة في النشرة الدورية للمدير العام תשעו/8(א), כ"ה באדר ב' התשע"ו, 04 באפריל 2016.


3- اعفاء من المشاركة في دروس الرياضة البدنية.

س- ام من الجنوب: يتعلم ابني في الثانوية وهو يعاني من مشاكل في ركبتيه ويريد طلب الاعفاء من ممارسة الرياضة فهل يمكنه ذلك؟

ج- نعم يمكنه ذلك, ولكن من اجل تفادي اي اشكالية في حصولة على شهادة البجروت الكاملة في نهاية المرحلة الثانوية من المفروض ان يحصل على علامة نجاح في الامتحانات الداخلية للمدرسة.

الحل هو ان يطلب اعفاءه من دروس الرياضة البدنية بشكل دائم وذلك اعتمادا على تقرير طبي يزوده به طبيبه ويجب الانتباه الى ضرورة القيام بهذه الخطوة منذ الآن وعدم الانتظار الى آخر المرحلة الدراسية. اذ انه وفقا للنشرة الدورية للمدير العام فان الاعفاء من اكثر من حصة واحدة يحتاج الى تقديم شهادة طبية خطية اصدرها طبيب او الطاقم الطبي التابع للمدرسة.

نلفت الانتباه الى ان عدم المشاركة في اكثر من 50% من دروس الرياضة البدنية بدون تقديم شهادات ملائمة اصدرها طبيب يمنع الحصول على علامة في موضوع الرياضة.

يُلزم الطلاب الذين يحصلون على اعفاء من دروس الرياضة العملية/البدنية بتقديم وظيفة خطية كاجراء بحث او دراسة في الموضوع يحصلون على اساسها على العلامة المطلوبة والتي من شانها ضمان استحقاقهم لشهادة البجروت الكاملة. (النشرة الدورية للمدير العام תשעז/9(א), 07 במאי 2017).


انتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه- صفحة هيلا من اجل التعليم: hila.equal.edu
يمكن لأولياء ألأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03

المحامية تغريد شبيطه- مستشارة قانونية- هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات