قد يعتقد الكثيرون أن احتفالات رأس السنة معاصرة اخترعتها بعض الشعوب لتخليد عقائد بعينها، ولكن في واقع الأمر أنها تقليد سنوي يعود إلى أربعة آلاف عاماً منذ بابل القديمة، ومازال هذا التقليد ساريا حتى اليوم في جميع دول العالم للترحيب بالعام الجديد، حيث تنظم كل بلدة احتفالاتها بالطريقة المناسبة لتقليدها وعقائدها، وفي ليلة رأس السنة 2017 فإن الوقت قد حان للتخلص من كل ما مضى والترحيب بما هو قادم.


نعرض لكم أفضل 10 مدن لقضاء ليلة رأس السنة 2017


1- مدينة نيويورك


أكبر احتفال في مدينة نيويورك يحدث في تايمز سكوير فهو يجذب أكثر من مليون شخص، حيث أن ليلة رأس السنة هناك تكون دائماً حدثا تليفزيونيا، وتبدأ الاحتفالات عند منتصف الليل بإسقاط كرة رأس السنة التي وصلت إلى الميدان هذا الأسبوع، وهي كرة كريستال عملاقة تحتوي على 288 بلورة ترمز إلى الوحدة الوطنية، ثم يبدأ العد التنازلي وبعده تنطلق الألعاب النارية الرائعة كذلك يتم إلقاء طن من الورق الملون على المحتفلون.

2- أدنبرة في اسكتلندا


تستقطب الآلاف من الزوار للاحتفال بعيد “هوغمني” السنوي والذي يعني اليوم الأخير في السنة، ومن المتوقع أن تشاهد هناك أحد أشهر الفنانين على مستوى العالم، كما تنتشر الاحتفالات والرقص التقليدي في جميع الشوارع، وفي منتصف الليل تنطلق أربعة عروض للألعاب النارية وتستمر الاحتفالات طوال الليل، وفي اليوم التالي ينطلق “موكب دووك” ومنافسات التزلج ومن العادات أيضاً الغوص في المياه المجمدة لنهر فورث.

3- سيدني.. رأس السنة 2017 مختلف


تحتفل سيدني هذا العام بأسلوب مختلف مع واحد من أكبر عروض الألعاب النارية الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم، ومن المتوقع أن يجذب هذا الحدث أكثر من مليون شخص على طول الشواطئ الأمامية لميناء سيدني، وتتضمن احتفالات رأس السنة في سيدني الكثير من الأحداث تبدأ بالترحيب بالسياح الدوليين ثم انطلاق معرض جسر الضوء ليتعرفوا على أستراليا، بيننا تبدأ عروض الألعاب النارية منذ الساعة التاسعة مساءاً وتستمر حتى منتصف الليل.

4- جنوب بحيرة تاهو في كاليفورنيا

يعتبر مهرجان الموسيقى “سنو غلوب” واحدة من أفضل الأماكن لمشاهدة مجموعة رائعة من الفنانين في ليلة رأس السنة، حيث تستمر الموسيقى والرقص طوال الليل، كما يتم إعطاء الحضور تذاكر للنقل إلى مكان التزلج ليقضوا أول يوم في العام الجديد في التزلج على الجليد.

5- باريس


ليس من المستغرب أن مدينة النور واحدة من أفضل الوجهات لقضاء ليلة رأس السنة 2017، وإذا كنت محظوظا لتكون بالقرب من برج إيفل فإنك سوف ترى واحد من أروع عروض الألعاب النارية في العالم، كما تكون جميع شوارع باريس نابضة بالحياة في هذه الليلة مع حشود من الناس الذين يستقبلون العام الجديد، أما إذا كنت تبحث عن الخصوصية فتستطيع استئجار قارب ليأخذك في جولة على طول نهر السين خلال عروض الألعاب النارية.

6- لندن


هناك عدد من أفضل التجارب السياحية في لندن ليلة رأس السنة، وعلى سبيل المثال يمكنك أن تكون حيث يحتشد أكثر من ربع مليون زائر كل عام على ضفاف نهر التايمز مع العد التنازلي لساعة بيغ بن عند منتصف الليل ثم تنطلق عروض الضوء قبالة الألعاب النارية ليقدموا للمتفرجين عرضًا متكاملًا يستمر طوال الليل، وبعد ذلك تبدأ حفلة موسيقية لمدة ثلاثة ساعات تليها عروض العوامات الملونة وتختتم الاحتفالات بموكب الخيول الملكية.

7- فيينا


إذا كنت تريد استقبال العام الجديد في أجواء مليئة بالثقافة والتاريخ فإن فيينا هي المكان الأمثل حيث تقدم حفلات الموسيقى الكلاسيكية مع بعض من أفضل السمفونيات في العالم في ليلة رأس السنة الجديدة.

8- هونج كونج


تنطلق عروض الألعاب النارية عند منتصف الليل فتهيمن على ميناء فيكتوريا وناطحات السحاب المحيطة به لتقدم مشهدًا دراميًا ساحرًا يجذب الآلاف كل عام، وتتمثل أفضل الأماكن لمشاهدة الألعاب النارية في منطقة تسيم شا تسوي، أو يمكنك أن تكتفي بالمشاهدة من إحدى المباني الشاهقة حول الميناء.

9- ميامي
توقع أن تجد احتفالات من جميع الأنواع في هذه المدينة، فيمكنك التمتع باحتفال شاطئي راقص في الشاطئ الجنوبي، أو مشاهدة إسقاط كرة رأس السنة كرة “بيغ البرتقالية” عند فندق انتركونتيننتال ميامي، كما توفر بايفرونت بارك إطلالة رائعة على الألعاب النارية الضخمة عن قرب.

10- لاس فيغاس


على الرغم من أن هذه المدينة في احتفال دائم طوال العام، ولكن ليلة رأس السنة تكون مميزة بالتأكيد مع أكثر من 300 ألف زائر وإغلاق حركة المرور بطول أربعة أميال، لينطلق المحتفلون في الشوارع بكل حرية ليشاهدوا الألعاب النارية التي تطلقها معظم الفنادق والنوادي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]