الشريط الأخباري

الخرومي وأبو عرار: المصالح الصغيرة والمهن الحرة بحاجة لكل دعم ومساندة

موقع بكرا
نشر بـ 09/01/2018 11:00 , التعديل الأخير 09/01/2018 11:00
 الخرومي وأبو عرار: المصالح الصغيرة والمهن الحرة بحاجة لكل دعم ومساندة

شارك النائبان طلب ابو عرار، وسعيد الخرومي ظهر اليوم الإثنين في جلسة لجنة الاقتصاد البرلمانية التي بحثت إضافة عدد من أصحاب المهن الحرة للقائمة المعفاة من دفع الضريبة المضافة حتى مبلغ وقدرة 100 ألف شاقل.

وقد عقدت الجلسة بناءً على طلب تقدم به النائب سعيد الخرومي ومجموعة من النواب لبحث هذه القضية المهمة والضرورية لأصحاب المهن الحرة وذلك من أجل فتح قائمة أصحاب المهن المعفاة من الضريبة المضافة حتى المبلغ أعلاه ، وإضافة عدد آخر من المهن كالمحاضرين والتقنيين والمعلمين المستقلين والمرافعين الشرعيين وغيرهم.

وقد أكد النائبان ابو عرار والخرومي خلال مداخلاتهما على أهمية دعم أصحاب هذه المهن الحرة والمصالح الصغيرة وخصوصاً عند المواطنين العرب نظراً لأن معظم الاقتصاد المحلي العربي يعتمد على المصالح الصغيرة والمهن الحرة لافتقار البلدات العربية للمناطق الصناعية بشكل عام وللاستثمارات الكبيرة.

بدوره، أكد مدير عام سلطة الضرائب، موشية آشر، دعمه لمطلب النواب مؤكداً أن مثل هذا القرار يحتاج الى توفير مبلغ وقدرة 350 مليون شاقل سيتم التداول مع وزارة المالية بشأنها.

وفي نهاية الجلسة تمت التوصية بمطالبة وزارة المالية بتبني هذا المطلب وإحداث هذا التغيير المهم في الميزانية القريبة للدولة.

أضف تعليق

التعليقات